story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

قيادة “الأحرار” تبدأ لقاءات البحث عن خلفية لاغلالو في عمودية الرباط

ص ص

بدأ حزب التجمع الوطني للأحرار، نهاية هذا الأسبوع، في البحث فعليا عن خليفة لأسماء اغلالو، عمدة الرباط التي قدمت استقالتها من منصبها قبل أسبوع، والمنتمية لصفوف الحزب.

وقالت مصادر لـ”صوت المغرب”، إن قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، عقدت أمس الجمعة 8 مارس 2024، اجتماعات على انفراد، مع أعضائها الراغبين في خلافة اغلالو على رأس عمودية العاصمة الرباط.

وأوضحت ذات المصادر، أن اللجنة التي شكلها حزب التجمع الوطني للأحرار للبحث عن خليفة اغلالو، استقبلت أمس كلا من عادل الأطرسي، الذي ترأس لائحة الحزب في منطقة السويسي، وكمال العمراني عن لائحة الحزب بأكدال، إضافة إلى إدريس الرازي رئيس مجلس مقاطعة حسان.

كما استقبلت اللجنة من نساء الحزب الطامحات لخلافة اغلالو بالعاصمة، كلا من فتيحة المودني، وهدى الخشين وخلود بساق.

وتأتي هذه الاجتماعات لقيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، وسط سعيها للعثور على مرشح قادر على خلافة أسماء اغلالو في منصب عمودية الرباط، بعد أن قدمت هذه الأخيرة استقالتها يوم الأربعاء 28 فبراير 2024.

وتجدر الإشارة، إلى أن مستشاري حزب التجمع للأحرار، عبروا غير ما مرة على تمسكهم بمنصب العمودية، مؤكدين في نفس السياق لقيادة الحزب، أن المنصب يجب أن لا يخرج عن الأسماء التي ستقدم ترشيحا من ضمن مستشاري الحزب بالعاصمة، والتي يدبرها تحالف مكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال.