story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المغرب يسعى إلى احتضان مباراة افتتاح أو نهائي كأس العالم 2030

ص ص

لا يزال الصراع على أشده بين المغرب وإسبانيا حول أحقية احتضان مباراة افتتاح أو نهائي كأس العالم 2023. وأوضح تقرير صحفي أن حظوظ المملكة المغربية في احتضان إحدى هاتين المقابلتين صارت مرتفعة، في ظل الموقف المتراجع للبرتغال .

وقالت صحيفة “ميديا 24” في تقرير لها، إن البرتغال تقدمت بثلاثة ملاعب فقط، وأنها أعلنت في أكتوبر الماضي، اكتفاءها باحتضان حوالي 13 أو 14 مباراة موزعة بين ملاعبها الثلاث، النور والدراجاو وخوسيه ألفالادي، ما يعني تقسيم أكثر من 80 مباراة متبقية بين المغرب وإسبانيا، تحت شعار “قارتين وترشيح واحد”.

وواصل المصدر ذاته، أن الصحف الإسبانية، أشارت إلى أن إسبانيا تسعى إلى احتضان حوالي %64 من المباريات بحكم أنها تقدمت ب 11 ملعبا في مختلف أقاليم إسبانيا، انطلاقا من مبدأ الجهوية المتقدمة التي تنتهجها، إلا أن العائق الوحيد أمامها هو غياب رئيس لاتحاد كرة القدم، بعد توقيف لويس روبياليس في أكتوبر من السنة الماضية.

وذكر المصدر ذاته، أن المغرب تقدم ب6 ملاعب موزعة بين بنسليمان والرباط ومراكش وأكادير وفاس وطنجة، ويسعى إلى احتضان 6 أو 7 مباريات في كل ملعب. وتراهن المملكة على احتضان مباراة الافتتاح أو النهائي في بنسليمان انطلاقا من كون الملعب يتوافق مع المعايير العالمية والأكثر حداثة.

وشدد المصدر ذاته، على أن البلد الذي سيحضتن النهائي، سيفقد الحق في احتضان مبارايات الأدوار المتقدمة تحديدا دوري الربع والنصف نهائي.

وبحسب الصحيفة، يعتبر المغرب الأوفر حظا في احتضان النهائي، لكونه يحظى بدعم الاتحادين الإفريقي والآسياوي من جهة، ومن جهة لأخرى لكون إسبانيا سبق لها وأن فازت بفرصة احتضان نهائيات كأس العالم، على عكس المغرب الذي تعتبر هذه أول مرة في تاريخه.