story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

سفير: المغرب كوّن 300 ألف إطار موريتاني

ص ص

أعلن سفير الرباط في نواكشوط، حميد شبار، أن المغرب استطاع من الرحيل الأأول وإلى اليوم، تكوين حوالي 300 ألف إطار موريتاني في مختلف التخصصات.

وأوضح شباك خلال حديثه أمس السبت خلال حفل نظمته جمعية الأطر الموريتانيين خريجي الجامعات والمدارس والمعاهد المغربية، بمناسبة احتفالها بالذكرى الثانية لتأسيسها تحت شعار “عامان من العطاء خدمة للمشترك الثقافي والدبلوماسية الموازية”، أن عدد الطلبة الموريتانيين الذين يلتحقون بالجامعات والمعاهد والمدارس المغربية من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي، يصل إلى 400 طالب يستفيدون من منح ومقاعد بيداغوجية فى جميع التخصصات.

أعرب عدد من الأطر الموريتانيين خريجي الجامعات والمعاهد والمدارس المغربية، مساء أمس بنواكشوط، عن امتنانهم العميق للمملكة للمجهودات الجبارة التي قامت بها، والتي ما زالت متواصلة بوتيرة متزايدة، في تكوين الأطر الموريتانيين.

وأشار إلى أن الحرص على استمرار التعاون في مجال التكوين والتعليم العالي، يبرر عمق الوعي المتجذر لدى مسؤولي البلدين بأهمية الرأسمال البشري كرافعة للتنمية المستدامة، وعاملا للتقارب والتآخي بين الشعوب في المنطقة العربية والإفريقية.

وخلص إلى أنه وخدمة لهذا التعاون، يعول على هؤلاء الأطر خريجي المملكة المغربية ، كل من موقعه ، للمساهمة في الدفع بالعلاقات الثنائية المغربية – الموريتانية إلى آفاق أرحب.

وعرف هذا الحفل، الذي حضرته شخصيات من عوالم السياسة والأدب والثقافة والفن، كذلك، تكريم عدد من الأطر الموريتانيين خريجي الجامعات والمعاهد المغربية الذين تألقوا في مجالات عديدة.