story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إسقاط الدعوى القضائية لكريم بنزيما ضد وزير الداخلية

ص ص

أسقطت محكمة العدل الجمهورية الفرنسية الدعوى القضائية التي رفعها الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيما ضد وزير الداخلية جيرارد دارمانان، بسبب اتهامه بالانتساب لجماعة “الاخوان المسلمين”.

وأكدت لجنة الطلبات التابعة لمحكمة العدل الجمهورية، أمس الخميس 15 فبراير 2024، أن المدعي العام ريمي هيرتز، رفض الدعوة، مؤكدا أن “الدعوة تتعلق بتعليقات لا تنسب إليه أي حقيقة من شأنها أن تمس بشرفه أو بكرامته”.

وأوضح المصدر ذاته “هذا القرار الصادر عن لجنة الطلبات المكونة من ثلاثة قضاة من محكمة التمييز ومستشارين للدولة واثنين من كبار مستشاري مجلس المحاسبة، غير قابل لأي استئناف”.

وكان هوجو فيجيه محامي النجم الفرنسي، قد تقدم بالشكوى لدى محكمة العدل الجمهورية المخولة بمتابعة ومقاضاة أعضاء الحكومة في 16 يناير 2024، موضحا أن موكله ضحية للاستغلال السياسي.

وتأتي هذه الدعوة بعدما صرح وزير الداخلية في أكتوبر الماضي، أن كريما بنزيما له صلة وثيقة بجماعة “الإخوان المسلمين”، بعدما أبدى النجم الفرنسي دعمه وتعاطفه مع ما يحصل في غزة من إبادة جماعية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الفائز بالكرة الذهبية سنة 2022، قد نشر في حسابه الشخصي على موقع ”اكس”، تغريدة تضامنية مع غزة، قال فيها “صلواتنا من أجل سكان غزة الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا للقصف الظالم الذي لا يترك طفلًا أو امرأة.”