story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الفيفا” يوصي بمتابعة بلال الخنوس

ص ص

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بضرورة متابعة الدولي المغربي، ونجم نادي جينك البلجيكي بلال الخنوس، خلال سنة 2024.

ونشر “الفيفا” يوم أمس الأربعاء 14 يناير 2024 على موقعها الرسمي، لائحة خمسة شبان إفريقيين من ضمنهم الخنوس يجب متابعتهم خلال هذه السنة، وجاء في القائمة، إضافة إلى بلال الخنوس، كل من عمر دياكيتي (الكوت ديفوار)، ونيني دورجيليس (مالي)، ولامين كامارا (السينغال)، وثابيلو ماسيكو (جنوب إفريقيا).

وأوضح الاتحاد الدولي، أن هؤلاء الشبان تألقوا مع أنديتهم ومع منتخباتهم الوطنية، لذلك يجب مواصلة مراقبتهم خلال الموسم الحالي.

وتابع المصدر ذاته، أن الخنوس الذي كان أصغر لاعب في قائمة المنتخب المغربي في كأس العالم، ساهم بشكل كبير في تألق أسود الأطلس، وبلوغهم الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، كما ساعد المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة على التتويج بكأس أمم إفريقيا سنة 2023.

وكان بلال الخنوس محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، حيث أوضحت تقارير عن اهتمام أندية أتليتيكو مدريد الإسباني، وبروسيا دورتموند الألماني وغلطة سراي التركي، بخدمات متوسط ميدان أسود الأطلس.

ولا يزال عقد نجم نادي جينك البلجيكي ساري المفعول مع ناديه إلى غاية 2027.