story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

بلحوس: نجدد تضامننا مع الفلسطينيين لما يتعرضون له من حرب إبادة على يد الإسرائيليين

ص ص

عبر أحمد بلحوس المنسق الوطني للتنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين”، عن تجديد تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر المنصرم.

وقال البروفيسور بلحوس في تصريح لصحيفة صوت المغرب، على هامش المسيرة الوطنية التي نظمت اليوم بالرباط دعما للقضية الفلسطينية، “نشارك اليوم في هذه المسيرة الوطنية الشعبية لتجديد تضامننا مع إخواننا في غزة وعموم فلسطين”.

وطالب المنسق الوطني للتنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين”، “بإلحاح” لوقف العدوان الصهيوني الهمجي ضد المدنيين العزل في فلسطين وضد المستشفيات والطواقم الطبية والصحية، “نطالب بإلحاج من أجل وقف هذا العدوان الصهيوني الهمجي ضد المدنيين العزل وضد المستشفيات والطواقم الطبية والصحية في فلسطين”.

ودعا المتحدث، السلطات المغربية إلى تمكين الراغبين في الذهاب إلى غزة، من أجل تقديم المساعدة الطبية والانسانية للمدنيين في القطاع المحاصر، “ندعو إلى تمكين الراغبين في الذهاب إلى غزة لتقديم المساعدة والخدمات الطبية والصحية لإخواننا وعموم الضحايا هناك”.

وفي السياق أوضح البروفيسور أن التنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين” أعدت لائحة للأطباء الراغبين في الذهاب إلى غزة لتقديم المساعدة الطبية، ” أعددنا لائحة في هذا الاتجاه من أجل الذهاب الى غزة لإسعاف إخواننا وننتظر إيقاف العدوان للذهاب لمساعدة إخواننا الفلسطينيين والقيام بهذا الواجب الإنساني”.

وجابت شوارع الرباط صباح اليوم مسيرة وطنية شعبية للتضامن مع الفلسطينيين جراء ما يتعرضون له من حرب إبادة جماعية على يد الآلة الحربية لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر المنصرم.