story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تثمن قرار لاهاي

ص ص

عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن تثمينها للقرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في حق دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد الدعوى التي تقدمت بها جنوب أفريقيا، بسبب حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وثمنت الجمعية عاليا، في بلاغ لها يوم أمس، الدعوى التي رفعتها دولة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال “الذي خرق، وبشكل سافر وغير مسبوق، اتفاقية الإبادة الجماعية”.

وأشادت في ذات البيان بالمجهود الذي “بذلته هيئة الدفاع لإثبات ما يقترفه هذا الكيان يوميا من جرائم في حق الشعب الفلسطيني” مجددة إدانتها “للممارسات التي يمارسها الكيان في حق الفلسطينيين”.

وفي السياق، ثمن البلاغ “الدعم الجماهيري الكبير للشعوب عبر العالم للشعب الفلسطيني، وخصوصا في قلب مدن وعواصم الغرب، حيث انتفضت ضد حكوماتها المشاركة للإسرائيل في خروجها عن القوانين الدولية، وذلك في تناقض تام مع ما تبثه وسائل الإعلام الغربية الموجهة من دعاية مفبركة، ما أدى إلى فضح الرواية الصهيونية القائمة على التغليط والتضليل”.

وتابعت الجمعية الحقوقية، إشادتها “بالدور الفعال الذي يقوم به الإعلام البديل في فضح جرائم الاحتلال، وخاصة العمل الجبار الذي يقوم به الصحافيون الفلسطينيون والذين أصبحوا أهدافا للاغتيال، إذ فاق عدد الشهيدات والشهداء منهم ان مائة صحافي الذين وثقوا لمراحل الإبادة الجماعية منذ بدايتها وعلى مدار الساعة، ليلا ونهارا “.

واستنكرت” استمرار الأنظمة العربية لعلاقاتها مع إسرائيل، بما فيها النظام المغربي”، داعية إلى إسقاط وتجريم كل أشكال التطبيع”

ودعت الهيئة الحقوقية جميع المنظمات التابعة للأمم المتحدة إلى إرسال فرق التحقيق لتوثيق كل جرائم المحتل، وإلى مضاعفة جهودها للوقوف على الدمار الشامل الذي الحقه الجيش بالمباني المعمارية التاريخية، مطالبا محكمة الجنايات الدولية بالتحرك الفوري، وبعث لجان التحقيق، بحكم أن الأراضي الفلسطينية المحتلة توجد تحت ولايتها.