story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

كريم بنزيما يقاضي وزير الداخلية بسبب التشهير

ص ص

رفع كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي والنجم السابق للمنتخب الفرنسي، دعوة قضائية أمس الإثنين 16 يناير 2024، ضد جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسية بسبب التشهير.

وتقدم هوجو فيجيه محامي النجم الفرنسي، بالشكوى لدى محكمة العدل الجمهورية المخولة بمتابعة ومقاضاة أعضاء الحكومة، موضحا أن موكله ضحية للاستغلال السياسي، حيث سيتابع قضائيا 4 أشخاص وهم وزير الداخلية جيرالد دارمانان، وعضو البرلمان الأوروبي فرانك تابيرو، وعضوة البرلمان الأوروبي نادين مورانو وعضو مجلس الشيوخ، الجمهورية فاليري بويي.

وتأتي هذه الدعوة بعدما صرح وزير الداخلية في أكتوبر الماضي، أن كريما بنزيما له صلة وثيقة بجماعة “الإخوان المسلمين”، بعدما أبدى النجم الفرنسي دعمه وتعاطفه مع ما يحصل في غزة من إبدة جماعية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ذات السياق، فقد سبق لنادين مورانو الوزيرة الفرنسية السابقة وعضوة الاتحاد الأوروبي، مهاجمة لاعب الاتحاد، حيث قالت في مقابلة صحفية إن بنزيما اختار معسكره وأصبح الآن عميلا للبروباغندا التي تمارسها حماس وتهدف هي الأخرى لتحطيم إسرائيل.

وكان الفائز بالكرة الذهبية سنة 2022، قد نشر في حسابه ب”اكس”، تغريدة تضامنية مع غزة، حيث قال “صلواتنا من أجل سكان غزة الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا للقصف الظالم الذي لا يترك طفلًا أو امرأة.”