story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

فيلة الكوت ديفوار بفوزون على ثعالب غينيا بيساو

ص ص

استهل منتخب كوت ديفوار مشواره في كأس أمم إفريقيا بانتصاره في المباراة الافتتاحية أمام خصمه غينيا بيساو بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت 13 يناير على أرضية ميدان الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

أصحاب الأرض حاولوا منذ البداية زيارة شباك الخصم والرفع من إيقاع المباراة، لكون المباراة تُجرى على أرضهم وأمام أنصارهم، بغية تسجيل هدف السبق وهم ما تأتى لهم في الدقيقة 4 بأقدام متوسط ميدان نادي النصر، سيكو فوفانا، في الدقيقة 4 بتسديدة يمينية “قوية” لم يقوى حارس غينيا بيساو دكوجو على التصدي لها.

وعلى الرغم من تلقي الهدف في وقت مبكر، واصل عناصر غينيا بيساو محاولاته وهدد مرمى الحارس الايفواري يحيى فوفانا في مرات عديدة لكن دون جدوى.

واستمرت أطوار الشوط الأول بمحاولات من الطرفين لتأتي صافرة الحكم المصري أمين عمر معلنة عن نهاية الجولة الأولى بتقدم فيلة الكوت ديفوار بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخبان بنفس الزخم على أمل معادلة النتيجة للضيوف أو حسم المباراة من طرف أصحاب الأرض، وهو ما نجح فيه فيلة ساحل العاج في الدقيقة 58 بأقدام جان فيليب كاراسو مهاجم نادي شتوتغارت الألماني.

من جانبها واصلت عناصر غينيا بيساو الضغط في محاولة لتدراك تأخرهم في النتيجة، إلا أنهم اصطدموا بدفاع قوي لمنتخب كوت ديفوار. لتعلن صافرة الحكم عن نهاية المباراة بفوز أصحاب الأرض أداء ونتيجة، مؤكدين بذلك، استعدادهم لحصد اللقب على أرضهم وبين أنصارهم.

جدير بالذكر، أن المباراة الافتتاحية أدارها طاقم تحكيم مصري، بقيادة أمين عمر حكما للساحة، ويضم الطاقم محمود أبو الرجال مساعدا أولا، وأحمد حسام طه مساعدا ثانيا، ومحمد معروف حكما رابعا، إضافة إلى محمود عاشور حكماً لتقنية الفيديو، وأخيرا محمود البنا حكم فيديو مساعدا.