story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مدن وجهات |

فاس.. أداء تعويضات نائبة رئيس في “حالة فرار”

ص ص

وجه فريق العدالة والتنمية بمقاطعة سايس بفاس، سؤالا يتعلق باستمرار أداء تعويضات نائبة للرئيس توجد في حالة فرار من العدالة.

وأوضح السؤال الذي تتوفر صحيفة “صوت المغرب” على نسخة منه، أن تصريح كاتبة المجلس خلال أشغال الدورة، أفادت بتوصل المجلس بشهادة طبية مدتها 6 أشهر مترجمة من اللغة التركية، من طرف نائبة وصفها نفس السؤال، “بالغائبة عن المقاطعة وفي حالة فرار”.

واعتبر السؤال، أنه من أجل إيقاف “العبث والإخلال بالمسؤولية”، فإن فريق العدالة والتنمية، يسائل رئيس المجلس عن الإجراءات التي اتخذها لحماية المال العام من الهدر، من خلال الإستمرار في “أداء تعويضات المهام لهذه النائبة”.

وأضاف الفريق متسائلا، عن “الإجراءات التي سيتخها المجلس لضمان عدم تعطيل مصالح الساكنة المرتبطة بالمهام والتفويضات المكلفة بها النائبة المذكورة”.

وتنص مقتضيات المرسوم رقم 2.16.493 الصادر في الـ6 من أكتوبر 2016، المتعلق بحجم التعويضات عن التمثيل، فإن النائبة الأولى لرئيس مقاطعة سايس بفاس، التي تصنف ضمن فئة الجماعات ذات نظام المقاطعات، تتلقى تعويضا ماديا قدره 3 آلاف درهم شهريا، حيث ما تزال النائبة المذكورة تحصل على هذا التعويض الشهري على الرغم من انقطاعها عن أداء مهامها بالمقاطعة السالفة الذكر، حسب نفس المصدر.