story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

نبوءة زوال إسرائيل في 2027 “تظهر” في انطلاقة مسيرة الرباط

ص ص

انطلقت قبل قليل من يوم الأحد 24 دجنبر 2023 وانطلاقا من ساحة باب الأحد بالعاصمة الرباط المسيرة الوطنية التضامنية مع غزة التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع برموز قوية حملها أطفال مغاربة يشاركون في المسيرة رفقة ذويهم تتنبأ بعضها بزوال إسرائيل.

وتلثم أطفال بالكوفية على طريقة الناطق باسم القسّام أبو عبيدة، فيما حمل آخران لافتة عليها صورته وكتب عليها “زوال إسرائيل في 2027”.

وتحركت المسيرة، التي تحضر فيها عدة هيآت ومنظمات، من ساحة باب الأحد باتجاه مبنى البرلمان من أجل تأكيد “الإدانة القوية لحرب الإبادة على غزة وأهلها، والتنديد بالدمار الوحشي الذي لحقها ويلحقها من طرف الاحتلال وشركائه الغربيين”.

وتصدرت القيادات الرجالية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، خاصة من جماعة العدل والإحسان مقدمة المسيرة، تأتي في الصف الثاني بعدها قيادات نسائية، لتنتظم بعدهما لافتات مجموعات تمثل بعض الهيئات المهنية أو الجهوية.

ويطالب المشاركون في المسيرة بوقف اتفاق استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل الساري منذ نهاية 2020 بالنظر إلى الفظاعات التي يرتكبها الاحتلال بحق قطاع غزة والفلسطينيين.

وتشارك إلى جانب الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، وجماعة العدل والإحسان التي دعت أعضاءها للنزول بكثافة، و“حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها” (بي دي إس) – المغرب، والتنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين” وهيآت ومنظمات أخرى.