story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

تعليمات للمفتشين بزيارة المؤسسات التعليمية لرصد تغيبات الأساتذة

ص ص

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تعليمات للمفتشين التربويين، لزيارة المؤسسات التعليمية لرصد تغيبات الأساتذة، وذلك بالتزامن مع خوض شغيلى القطاع لإضراب ومسيرة وطنية.

ودعت الوزارة المفتشين إلى تتبع سير الدراسة بالمؤسسات التعليمية، مكلفة إياهم بمهمة القيام بزيارات ميدانية للمؤسسات التعليمية التابعة للمقاطعة التربوية التي يشرفون عليها اليوم الخميس 21 دجنبر 2023 على الساعة الثامنة والنصف صباحا.

وحسب الوزارة فإن زيارات المفتشين هدفها الوقوف على انطلاق الحصة الصباحية، ورصد التوقفات الجماعية عن العمل للأطر التربوية، ووضعية التحاق التلاميذ بالمؤسسات.

وطالبت الوزارة المفتشين التربويين باتخاذ الإجراءات التربوية المناسبة الكفيلة بضمان تمدرس التلاميذ، مع تعبئتهم لاستمارة توجه إلى المديرية الإقليمية فور الانتهاء من مهمة مراقبة المؤسسات التعليمية اليوم.

ووسط تفاقم أزمة القطاع ورفض الأساتذة وقف إضرابهم عن العمل، لجأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من قبل إلى استخدام وسائل متعددة لثني الأساتذة عن إضرابهم، منها عودتها لاستخدام سلاح الاقتطاعات.

ووجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى أمرا بالاقتطاع من الأجرة “بسبب التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة بناء على القانون المتعلق بالاقتطاعات من رواتب موظفي وأعوان الدولة والجماعات المحلية المتغيبين عن العمل بصفة غير مشروعة”.