story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

3600 مشارك في مؤتمر الاستقلال واللجنة التحضيرية تحدد معايير اختيارهم

ص ص

في آخر محطة قبل المؤتمر الذي سيعقد بعد أسبوعين، صادقت اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الاستقلال، على أعداد المؤتمرين وتوزيعهم والتفاصيل المتعلقة بهذا الاستحقاق الحزبي، الذي قطع الاستقلال أشواطا طويلة للوصول إليه.

وعقدت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال اجتماعها أمس الأحد 14 أبريل 2024 برئاسة عبد الجبار الرشيدي، وبحضور الأمين العام نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية، حيث تم عرض الأشغال التحضيرية وفقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب ومناقشة مختلف النقاط المدرجة في جدول الأعمال، في جو قالت إنه “إيجابي”، واتسم بالمسؤول والجدية.

وصادقت اللجنة، على تنظيم المؤتمر تحت شعار “تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”، وعلى عقد المؤتمرات الإقليمية للحزب، في الفترة ما بين 18 و 20 أبريل 2024، مع تحديد عدد المندوبين في 3600 مؤتمر.

وصادقت اللجنة بالإجماع على معايير توزيع عدد المؤتمرين على الأقاليم، باعتماد معايير عدد السكان، وعدد الأصوات المحصل عليها في الانتخابات الجماعية، وعدد الأصوات المحصل عليها في التشريعيات، وعدد المقاعد المحصل عليها بمجلس النواب، وعدد رئاسات الجماعات الترابية التي حصل عليها الحزب بالإقليم.

كما صادقت اللجنة بالإجماع على جميع مشاريع التقارير التي أعدتها اللجان المتفرعة عنها، وهي مشروع تقرير لجنة الوحدة الترابية والشؤون السياسية والجهوية والحكامة الترابية، ومشروع تقرير اللجنة الاقتصادية والتنمية المستدامة، ومشروع تقرير لجنة المرجعيات والثقافة والاتصال، ومشروع تقرير اللجنة الاجتماعية والشباب والرياضة، ومشروع تقرير لجنة مغاربة العالم وقضايا الهجرة، ومشروع تقرير لجنة الأسرة والمرأة والمناصفة، بالإضافة إلى مشروع تقرير لجنة القوانين والأنظمة.

واستعدادا لهذ المؤتمر الذي ينتظر ان يكون فيه نزار بركة مرشحا وحيدا، صادقت اللجنة على المقرر الوطنية المتعلق بإيداع الترشح للأمانة للحزب داخل أجل 48 ساعة انطلاقا من تاريخ صدور المقرر، وإيداع طلبات الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية للحزب قبل 72 ساعة من تاريخ انطلاق المؤتمر والمحدد في 26 و 27 و28 أبريل 2024.