story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

يوسف النصيري يطمح لكتابة التاريخ في “كان” الكوت ديفوار

ص ص

بعد تسجيله للهدف الثالث لصالح المنتخب الوطني، يوم أمس الأربعاء، في مرمى منتخب تنزانيا، أصبح الدولي المغربي يوسف النصيري، أول لاعب مغربي يسجل في 4 نسخ من كأس أمم إفريقيا منذ استدعائه إلى صفوف أسود الأطلس سنة 2016.

وكان أول هدف للمهاجم المغربي سنة 2017، أمام منتخب الطوغو في دور المجموعات، برسم نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي احتضنتها دولة الغابون.

وتمكن مهاجم نادي إشبيلية من تسجيل هدفين في النسخة الموالية لكأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت في مصر سنة 2019، حيث سجل الهدف الأول في مرمى منتخب الكوت ديفوار خلال دور المجموعات، في حين جاء الهدف الثاني له في ذات المنافسة في مرمى منتخب بنين برسم دور 16.

و صام يوسف النصيري عن التهديف طوال مرحلة الدور الأول لنسخة 2021 التي أقيمت في الكاميرون، قبل أن يعود في الدور 16، ويسجل هدفا ضد منتخب ملاوي، مساهما بذلك في تأهل الأسود إلى الدور الموالي.

ويعد هدف يوم أمس، هو الخامس لنجم نادي إشبيلية في مسار مشاركاته بالكأس القارية، وهو الذي يسعى في النسخة الـ 34 من كأس إفريقيا للأمم، إلى تخطي الرقم القياسي لأكثر اللاعبين المغاربة تسجيلا للأهداف في صفوف المنتخب الوطني، المسجل باسم أسطورة الأسود السابق أحمد فرس، الذي يتوفر على 6 أهداف في رصيده سجلها في نسختين من المنافسة.

وسجل أحمد فرس 3 أهداف في النسخة التي احتضنتها الكاميرون سنة 1972، و3 أهداف في نسخة إثيوبيا عام 1976، التي حقق فيها الأسود اللقب القاري الوحيد للمغرب.

ويعد النصيري لاعب مهما في منظومة وليد الركراكي،كونه يعتبر ورقة إرباك وضغط على خطوط دفاع الخصوم، إضافة إلى دوره الرئيسي في تسجيل الأهداف باعتباره المهاجم الأول للمنتخب الوطني.

وشارك يوسف النصيري حتى الآن في 67 مباراة مع أسود الأطلس سجل خلالها 20 هدفا ومنح 3 تمريرات حاسمة.