story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

يورو 2024..منتخب لاروخا يكتسح جورجيا ويحجز مقعده بدور الربع

ص ص

تأهل منتخب إسبانيا اليوم الأحد 30 يونيو 2024، لربع منافسات كأس أمم أوروبا بألمانيا، على حساب منتخب جورجيا بعد انتصار بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة خروج المغلوب التي احتضنتها أرضية ملعب راين إيترجي ستاديون بألمانيا.

وشهدت الجولة الأولى افتتاح التسجيل لصالح جورجيا، بعد أن سجل اللاعب الإسباني روبين لو نورماند هدفا في مرماه في الدقيقة 18 من الشوط الأول، قبل أن تعود إسبانيا وتسيطر على مجريات الجولة، وتحقق التعادل عن طريق اللاعب رودريغو هيرناندز.

وبعد تعديل الكفة، شهدت أجواء المباراة تراجع ضغط منتخب جورجيا رغم تقدمه المبكر، حيث عادت عناصر لاروخا بقوة بعد التعادل وكادت أن تضيف الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح منتخب إسبانيا في إضافة الهدف الثاني بعد اختراق متكرر لدفاع جورجيا بمحاولات لموهبة برشلونة لامين يامال، ليتمكن فابيات روزيه من إهداء التقدم لمنتخبه في الدقيقة 51.

واستمرت إسبانيا في السيطرة على أطوار المباراة، لتتمكن من تعزيز تقدمها باختراق هائل لروكي ويليمز الذي سجل أول أهدافه خلال هذه المنافسة بإضافة الهدف الثالث لإسبانيا في الدقيقة 75، وبذلك تضمن لاروخا بطاقة الصعود بعد تقدمها بهدفين على الخصم الجورجي.

وحتى أخر أنفاس هذا القاء، ظل خط هجوم إسبانيا يوقع محاولات متكررة، لإضافة الهدف الرابع في شباك جورجيا، حيث حاول يامال تحقيق ذلك إلا أن الحظ لم يسعفه رغم الأداء الجيد، لينجح داني ألمو في ذلك في الدقيقة 83 من عمر المباراة، ويصعّب الأمور أكثر أمام الخصم الجورجي، الذي أصبح يواجه واقع الإقصاء من البطولة من دور الثمن النهائي.

لينتهي اللقاء بتأهل إسبانيا للدور الموالي ومغادرة منتخب جورجيا المنافسة القارية من الدور الـ16 رغم مستواها التنافسي الذي أبانت عنه خلال مسارها في يورو 2024.