story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

يورو 2024.. إيطاليا تتأهل إلى الدور الثاني

ص ص

تمكن منتخب إيطاليا من انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ال16 من منافسات بطولة ال”يورو 2024″، بعد التعادل الإيجابي 1-1 بصعوبة أمام منتخب كرواتيا مساء اليوم الاثنين 23 يونيو 2024، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب “بول أرينا” بمدينة لايبزيغ الألمانية .

ودخل المنتخبان المباراة وعينهما على النقاط الثلاث، وكان المنتخب الإيطالي هو صاحب المبادرة بشن هجمات على مرمى المنتخب الكرواتي بغية تسجيل هدف السبق، غير أن صلابة الدفاع الكرواتي حالت دون بلوغ “الأتزوري” مرمى الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، لينتهي الشوط الول على إيقاع البياض بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني، أحكم الكروات قبضتهم على المباراة، وصنعوا العديد من الفرص الحقيقية، التي أثمرت إحداها هدفا في الدقيقة 55 عن طريق العميد ونجم ريال مدريد لوكا مودريتش.

وبعد هذا الهدف، حاول لاعبو المنتخب الإيطالي العودة في المباراة وتسجيل هدف التعادل من خلال عدة محاولات، غير أن الحظ لم يكن بجانبهم طيلة الدقائق المتبقية من الجولة الثانية، قبل أن يتمكن مهاجم نادي لاتسيو الايطالي، ماتيا زاكايني، من قلب الطاولة على الكروات بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت البدل الضائع، لتنتهي المباراة على إيقاع التعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبهذه النتيجة تمكن المنتخب الإيطالي من حجز بطاقة العبور للدور الموالي من المسابقة الأوروبية باحتلاله المركز الثاني برصيد 4 نقاط رفقة منتخب إسبانيا الذي تأهل بالعلامة الكاملة بـ 9 نقاط، في حين أقصي المنتخب الكرواتي من الدور الأول بعد احتلاله المركز الثالث بنقطتين بعد تعادلين وخسارة .