story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

يهم المغرب.. مدرب الأرجنتين لم يحسم بعد قائمة المنتخب لأولمبياد باريس 2024

ص ص

أوضح خافيير ماسكيرانو، مدرب المنتخب الأرجنتيني الأولمبي، أنه لم يحسم بعد قراره بخصوص اللاعبين الثلاثة الذين يفوق سنهم 23 سنة، والذين ينوي استدعاءهم للقائمة النهائية للمنتخب الأولمبي الأرجنتيني الذي سيشارك في أولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

وأضاف ماسكيرانو، أن المشاورات لا تزال قائمة مع مدرب المنتخب الأول ليونيل سكالوني، بخصوص الأسماء التي يفكر في استدعائها لقائمة الأولمبيين.

وقال ماسكيرانو في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أرجنتينية “نحن نملك فكرة عن كيفية بناء الفريق للألعاب الأولمبية، للأسف هناك 18 لاعبا فقط يمكن استدعاؤهم، لدينا لاعبين نستخدمهم موزعين حسب الخطط”.

وأردف المدرب الأرجنتيني بالقول، “أنا أتحدث مع اللاعبين الذين أفكر فيهم، والموسم الكروي لم ينته بعد، ولست متأكدا بعد من مستقبل العديد منهم، ممن يتواجدون حاليا في الأرجنتين، وما إذا كان بإمكانهم تغيير الفرق في سوق الانتقالات المقبلة الذي يبدأ في شهر يونيو”.

وأكد المتحدث ذاته، أن “المشاورات قائمة مع مدرب المنتخب الأول ليونيل سكالوني من أجل الاتفاق على الأسماء المناسبة، ومعرفة لاعبينا الذين يمكننا استخدامهم في كوبا أمريكا”.

وخلص خافيير ماسكيرانو إلى أن “سكالوني هو الآخر يقع في نفس الورطة بهدف اختيار من يمكنه المشاركة معه في كوبا أمريكا من عدمه، فهو لا يزال ينتظر نهاية الموسم”.

وسبق أن أوضحت تقارير صحفية أرجنتينية، أن مشاركة ليونيل ميسي، في ألعاب باريس 2024، باتت شبه منعدمة، مبزرة أن اللاعب “يفضل المشاركة مع المنتخب الأول في كوبا أمريكا بكامل جاهزيته”.

وشددت ذات التقارير أن الثلاثي الذي يفوق السن القانوني للمشاركة في الأولمبياد والمحدد في 23 سنة، والذي بات الأقرب في التواجد في باريس هم، الحارس إيميليانو مارتينيز والمدافع نيكولاس أوتامندي والمهاجم جوليان ألفاريز.

وأودعت قرعة الألعاب الأولمبية التي جرت شهر مارس السابق، المنتخب المغربي رفقة المنتخب الأرجنتيني، إضافة إلى أوكرانيا وثالث كأس أمم آسيا.