story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

يهم المغرب..الأرجنتينيان إيميليانو مارتينيز وإنزو فيرنانديز غائبان عن “باريس 2024”

ص ص

أعلن الدوليان الأرجنتنيان إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، وإنزو فيرنانديز، لاعب تشيلسي الإنجليزي، غيابهما عن صفوف المنتخب الأولمبي، خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بسبب عدم حصولها على ترخيص من نادييهما.

وبحسب موقع “tycsports” فإن نادي أستون الفيلا رفض تصريح مارتينيز على الرغم من المفاوضات الطويلة التي أجراها المدرب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو إلى جانب أعضاء الإتحاد الأرجنتيني، مع مسؤولي الفريق الإنجليزي، إلا أن هذا الأخير ظل متشبثا بقراره، لكونه يرى أن الألعاب الأولمبية لا تندرج ضمن تواريخ “الفيفا” الملزمة.

وتابع ذات المصدر، أن ماسكيرانو قد يتجه صوب المناداة على حارس المنتخب الثاني جيرونيمو رولي، الذي يلعب في صفوف فريق أياكس أمستردام، مردفا أن ماسكيرانو بحاجة إلى حارس ذو خبرة.

وكان أفضل حارس في العالم سنة 2023 قد أكد قبل انطلاق كوبا أمريكا، أنه يحلم باللعب والفوز مع “الألبيسيليستي” بالألعاب الأولمبية، قائلا: “أريد خوض الألعاب الأولمبية، لكن هذا الأمر ليس بيدي”.

ومن جهته، تحدث إنزو فيرنانديز، لاعب فريق تشيلسي، عن رفض ناديه الترخيص له من أجل خوض المنافسات الأولمبية رفقة منتخب بلاده، معتبرا الأمر راجع إلى تغيير المدرب.

وقال فيرنانديز في تصريح لقناة “tyc” الأرجنتينية “لقد تم تغيير مدرب النادي، وهو الشيء الذي نتجه عنه تغيير في القرار”.

وواصل حديثه “أنا حزين للغاية، لقد بذلت كل ما في وسعي من أجل التواجد مع المنتخب، أعتذر كثيرا للمدرب ماسكيرانو”.

وكانت تقارير صحفية أرجنتينية، قد تحدثت في وقت سابق، أن ماسكيرانو قد استقر على استدعاء الثلاثي الذي يفوق السن القانوني، جوليان ألفاريز، مهاجم فريق مانشستر سيتي، وإيميليانو مارتينيز، ونيكولاس أوتامندي، مدافع فريق بنفيكا.

وأوقعت قرعة باريس 2024، المنتخب الأرجنتيني إلى جانب كل من المنتخب المغربي والمنتخب العراقي، والمنتخب الأوكراني، وتنطلق منافسات كرة القدم في الألعاب الأولمبية، يوم 24 يوليوز 2024، على أن تنتهي في 9 غشت المقبل.