story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

يزن العرب وحلم معانقة كأس آسيا بعد الإيقاف مدى الحياة

ص ص

لطالما كانت المنافسات الدولية والقارية فرصة ثانية للاعبي كرة القدم، من أجل إعادة التوهج، والظهور بصورة لائقة مع منتخباتهم الوطنية، بعدما تكون قد طالتهم قرارات، مع أنديتهم، وساهمت في تراجع مستواهم وضعف تنافسيتهم. 

ومن بين اللاعبين الذي استغلوا هذه الطفرة الكروية، وعادو إلى اللمعان من جديد، المدافع الأردني يزن العرب، الذي تعرض للإيقاف مدى الحياة من طرف الإتحاد الماليزي لكرة القدم، بعد اعتدائه على حكم المباراة بالبصق والركل.

وتحصل اللاعب يزن العرب على بطاقة حمراء في إياب ربع نهائي الكأس بين فريقه سيلانغور ونظيره تيرينغانو في شتبنر 2023، ليخرج المدافع الأردني عن السيطر ويركل الحكم ويبصق عليه، ما دفع فريقه إلى فسخ عقده وتعرضه للإيقاف مدى الحياة من طرف الاتحاد الماليزي.

وتوقع مشجعو كرة القدم الآسيوية نهاية مسيرة اللاعب بعد هذا القرار، رغم أن اللاعب قدم اعتذاره عما صدر منه حيث قال “شاءت الأقدار خروجي عن النص مؤخرًا والإساءة إلى حكم لقاء ربع نهائي كأس ماليزيا، وهذا الأمر فرض علي تقديم الاعتذار لأُسرة نادي سيلانغور الماليزي وللمنظومة الكروية الأردنية والمنتخب الوطني، كون غاية الاحتراف جاءت لأكون سفيرا رياضيا وممثلا للرياضيين الأردنيين في الخارج”.

لكن، ولحسن حظه لم تسر هذه العقوبة على المشاركة الدولية للاعب مع منتخب بلاده.

ومع تولي المدرب المغربي الحسين عموتة مسؤولية قيادة المنتخب الأردني، قام باستدعاء اللاعب إلى قائمة المنتخب الأردني المشاركة في نهائيات كاس آسيا بقطر، واعتمد عليه ضمن الركائز الأساسية لمنتخب النشامى، لاسيما وأن المدافع يزن العرب، يتسم بالصلابة والقتالية والروح العالية.

وكان  المدافع الأردني في مستوى الثقة التي وضعها فيه المدرب عموتة، وأبان على مستوى في قطر، توجه بجائزة أحسن لاعب في مباراة طاجيكستان، والتي انتهت بفوز “النشامى” بهدف دون رد.

ويستعد اللاعب البالغ من العمر 28 سنة، إلى خوض المباراة النهائية رفقة منتخب الأردن، عصر اليوم السبت 10 فبراير 2024، ضد أصحاب الأرض والضيافة منتخب قطر على أرضية ميدان لوسيل، في نسخة أقل ما يقال عندها “تاريخية” لكتيبة الحسين عموتة.