story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
المؤسسة الملكية |

الملك يترأس بمسجد حسان بالرباط حفلا دينيا لإحياء لليلة المولد النبوي الشريف

ص ص


ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، ومولاي رشيد، و مولاي أحمد، مساء اليوم الأحد بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.

وخلال هذا الحفل الديني، الذي تميز بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية شريفة، ألقى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، كلمة بين يدي الملك، قدم فيها حصيلة أنشطة المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية، قبل أن يقدم التقرير المتعلق بهذه الحصيلة.

وقال التوفيق، في كلمته، إن هذه المؤسسة العلمية من أدوات القيام بأمانة أمير المؤمنين في حماية الدين.

وأضاف أن اجتهاد المؤسسة العلمية انصب في العقدين الأخيرين على حماية الدين من جهة صيانة الثوابت وتأطير العبادات.

وأوضح أن المؤسسة العلمية عملت على إشراك كل المعنيين بالتبليغ، وهم العلماء والعالمات والخطباء والأئمة والمرشدون والمرشدات والوعاظ والواعظات والمسهمون في الإعلام الديني السمعي البصري.

وأشار إلى أنها تشتغل بملاءمة مضمون بقية وجوه التبليغ مع مقاصد التسديد، ولاسيما مع مادة الوعظ في المساجد، ومع مادة التكوين المستمر للأئمة، ومع برنامج التكوين في معهد محمد السادس للأئمة المرشدين والمرشدات.

وأكد التوفيق أن المؤسسة العلمية واعية بأهمية التعاون لوضع صيغة ملائمة لهذا المشروع مع جهتين، موضحا أن الأمر يتعلق بالمجلس العلمي المغربي لأوروبا، ومع فروع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.