story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ياسين بونو ينضاف إلى خيارات المنتخب الأولمبي في باريس 2024

ص ص

أوضح تقرير صحفي، إمكانية مشاركة الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس هذا الصيف، على عكس ما راج في الآونة الأخيرة.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن ياسين بونو إعتذر عن المشاركة رفقة المنتخب الأولمبي لصالح الحارس علاء بلعروش، خاصة بعدما طالب الأخير بأن تتاح له الفرصة في المشاركة لكونه يحتاج إلى ذلك من أجل مسيرته الإحترافية.

وبحسب ما جاء في موقع “وين وين” القطري، فقد ناقش وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أمر المشاركة في الأولمبياد مع ياسين بونو خلال التجمع الأخير، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في أمريكا وكندا والمكسيك 2026، والتي أبدى خلالها بونو الموافقة على المشاركة.

وشدد ذات المصدر، أن أفضل حارس في الدوري السعودي للموسم المنصرم، نفى كل ما راج عن تنازله عن التواجد في باريس 2024، لصالح حارس مرمى فريق ستراسبورغ، بلعروش، مضيفا “أنه رهن إشارة منتخب بلاده سواء الأول أو الأولمبي”.

وخلص المصدر عينه، إلى أن مدرب المنتخب الأولمبي، طارق السكتيوي، قد وضع ياسين بونو ضمن قائمة أولية تشمل 5 لاعبين ممن يتجازو سنهم ال23، على أن يختار 3 لاعبين منهم، وقد شملت اللائحة كل من يوسف النصيري، وسفيان أمرابط، ونايف أكرد، وأشرف حكيمي.

وفي ذات السياق، أشار وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، في وقت سابق، إلى أنه في مشاورات دائمة من أجل تشكيل أفضل مجموعة ممكنة لخوض دورة باريس 2024.

وتابع الناخب الوطني “نحن في تواصل مع بعض الأندية التي ترفض السماح للاعبين بالمشاركة مع المنتخب خصوصا في الألعاب الأولمبية، نعمل كل ما في وسعنا دائما من أجل إيجاد الحلول”.

وأكمل حديثه قائلا: “إذا اقتضى الأمر سأسافر شخصيا أو طارق السكتيوي أو حتى بعض أعضاء الجامعة من أجل التشاور والتفاوض مع هذه الأندية كي تسمح للاعبين الذين قد يحتاجهم المنتخب الأولمبي”.

وأوقعت قرعة الألعاب الأولمبية المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، وستنطلق المنافسة في الفترة ما بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين.