story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

وهبي: التوثيق قطاع مهم لتحقيق الاستقرار وتعزيز الأمن القانوني

ص ص

قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي إن المغرب يولي أهمية كبرى لتطوير مهنة التوثيق بما يسهم في تعزيز الأمن القانوني والاستقرار المجتمعي، باعتبارها قطاعاً حيوياً لدعم الجهود التنموية.

وأكد وهبي، خلال النسخة الثالثة والخمسين لمؤتمر اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق، الذي تنعقد أعماله في مراكش، على دور المملكة المغربية في تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مجال التوثيق.

وأفاد في المؤتمر، الذي شهد حضور نخبة من المسؤولين والخبراء وممثلي هيئات التوثيق من مختلف الدول الإفريقية، إلى جانب رؤساء المجالس الجهوية ووطنية التوثيق، أن المغرب يلتزم بمواكبة التطورات الرقمية والاقتصادية العالمية، داعياً إلى تطوير التشريعات المتعلقة بالتوثيق وتحديث الأطر القانونية بما يتماشى مع هذه التحولات.

وأشار وزير العدل إلى حرص المملكة على الانخراط في المبادرات الإقليمية والدولية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مختلف المجالات، ومنها قطاع التوثيق الذي يعد من القطاعات الحيوية لتحقيق الاستقرار ودعم الجهود التنموية.

هذا وأشاد، في ختام كلمته، بالدور الذي تلعبه اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق في تعزيز التعاون الإقليمي، مشدداً على أهمية هذه اللقاءات في تبادل الخبرات والارتقاء بمهنة التوثيق على المستوى الإفريقي.