story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

وقفة بالبيضاء للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي

ص ص

‏نظمت الجبهة المغربية لمساندة فلسطين ومناهضة التطبيع وقفة تضامنية بساحة ماريشال بالدار البيضاء، مساء اليوم  الأربعاء 03 يناير 2024، للتنديد بالجرائم الصهيونية التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتطبيع العلاقات الديبلوماسية بين المغرب وإسرائيل.

ورفع الحاضرون شعارات منددة بجرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة على قطاع غزة المحاصر، وإبادته للشعب الفلسطيني الأعزل، واستهداف رموز المقاومة الفلسطينية كان آخرهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس محمد صالح العاروري الذي اغتالته إسرائيل رفقة عدد من كتائب القسام، مساء أمس بطائرة مسيرة استهدفت مبنى يضم مكتبا لحماس جنوب العاصمة اللبنانية بيروت.

وبالموازاة مع هذه الوقفة عرفت مدينة الرباط هي الأخرى وقفة مماثلة أمام البرلمان ندد من خلالها المشاركون بالأعمالالإجرامية المستمرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل واستئناف عقيدة استهداف واغتيال القيادات السياسية لحركات المقاومة الفلسطينية.

وكان تقرير قد صنف المغرب من بين أكثر خمس دول حول العالم عرفت مظاهرات تضامنية مع غزة ضد خلال العدوان الإسرائيلي، حيث أحصى التقرير إلى حدود شهر نونبر المنصرم أزيد من 500 مظاهرة مناصرة لفلسطين في المغرب منذ السابع من أكتوبر.

كما أظهر استطلاع حديث أن 96 بالمائة من المغاربة يرون أن العلاقات بين المغرب وإسرائيل يجب أن تتوقف وأن يغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط بشكل نهائي.