story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حوادث |

وفاة 5 أشخاص وإصابة آخرين في حادث سير خطير قرب مدينة تارودانت

ص ص

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو عشرة آخرين اليوم الاثنين 08 يوليوز 2024، في حادث انقلاب سيارة للنقل المزدوج.

وأوضحت مصادر إعلامية محلية أن السيارة سقطت من ارتفاع أكثر من 50 مترا، بعد خروجها عن مسارها على مستوى الطريق الرابطة بين تالوين وجماعة اسكاون قرب مدينة تالوين التابعة لإقليم تارودانت.

وتدخلت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية فور علمها بالحادث لانتشال جثث الضحايا ونقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، والحالات الحرجة تم نقلها إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الطبية اللازمة.

وفتحت قوات الدرك تحقيقا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد أسباب ودواعي هذا الحادث الأليم.

وكانت مدينة أزيلال هي الأخرى قد عرفت حاصة مماثلة شهر مارس الماضي، راح ضحيتها 10 أشخاص وأصيب 13 آخرون بجروح متفاوتة، بعد انقلاب سيارة للنقل المزدوج بأحد المنعرجات الوعرة بمنطقة تغرويزين الجبلية بدوار وكاسيف.

وحسب مصادر محلية فقد عُرف من بين الضحايا وفاة مدرسين وتلاميذ كانوا في طريق عودتهم نحو المنطقة على متن تلك العربة بعد انقضاء عطلتهم المدرسية.

وحكى بعض الناجين في حديثهم لصحيفة ”صوت المغرب” عن اللحظات التي سبقت حدوث المأساة، حيث قالت عائشة إن “الحافلة كانت ممتلئة عن آخرها بالركاب وبأغراضهم، وبينما كانت تشق طريقا وعرا بالجبال صادفت سيارة معطلة تعود لأحد السياح الأجانب”.

وقالت إن سائق السيارة قرر النزول من أجل مد يد المساعدة لهؤلاء الأشخاص الذين طال عطب سيارتهم” ولم يكن يدري السائق أن قرار مساعدة شخصين سيودي بحياة أشخاص آخرين.

وأضافت عائشة أنه “بمجرد أن نزل السائق من الحافلة وأغلق بابها، حتى انزلقت بهم بعنف نحو الأسفل متدحرجة بين صخور وتضاريس المنطقة الصعبة”.