story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

وست هام يسارع الوقت من أجل بيع نايف أكرد وكورت زوما

ص ص

أوضح تقرير صحفي إنجليزي، أن أنصار فريق وست هام يونايتد، باتت متشبثة بفكرة تدعيم الدفاع خلال “الميركاتو” الحالي، أكثر من باقي الخطوط، معتبرة أن دفاع الموسم الماضي “كارثيا”، وأن مقام نايف أكرد وكورت زوما لن يدوم طويلا.

وأشار موقع “westhamzone” المهتم بأخبار الفريق اللندني، أن الإدارة باتت مقتنعة بضرورة دخول “الميركاتو” بحثا عن مدافعين، باعتبراه من المراكز الأضعف والأكثر هشاشة في الفريق خلال الموسم المنصرم، فضلا عن الضغوط التي يمارسها الجمهور على منصات التواصل الإجتماعي.

وتابع المصدر عينه، أن من بين الأسماء المطروحة إلى المغادرة يتردد إسم الدولي المغربي نايف أكرد، مبرزة أن الإدارة بتنسق تام مع المدرب الجديد للفريق جوليان لوبيتيغي، باشرا في البحث عن بديل لأكرد، ملمحا إلى أن كثرة إصابات الدولي المغربي جعلته يدخل في دائرة الشك بالنسبة للمدرب.

وشدد المصدر عينه، أن كورت زوما بدوره سيتم بيعه خلال الصيف “على الرغم من أن زوما هو قائد فريق هامرز، إلا أن الموسم الماضي لم يكن من أفضل لاعبيه. الأمر نفسه ينطبق على أكرد الذي لا يبدو أسلوب لعبه مناسبا تماما لكثافة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وسبق لتقرير صادر عن “foot mercato”، أن أفاد أن نادي “الهامرز” حاول إقحام نايف أكرد، إضافة إلى مبلغ مادي في صفقة تبادلية مع نادي رين الفرنسي، وذلك من أجل التعاقد مع المدافع الشاب جون كلير توديبو، إلا أن رين رفض العرض، ما جعل الإدارة تعرض عرضا ثانيا يشمل كورت زوما إلى أن الفريق الفرنسي ظل متشبثا بقراره.

وأكدت تقارير صحفية إلى أن إدارة وست هام لن تمانع رحيل نايف أكرد هذا الصيف، وأنها حددت ما قيمته 45 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقد معه، خاصة وأن مجموعة من الأندية في “الليغ 1” إضافة إلى أتليتيكو مدريد الإسباني، وأندية الدوري السعودي أظهرت اهتماما بالتعاقد معه، فضلا عن نادي الأهلي السعودي الذي سبق أن تقدم بعرض رسمي، وينتظر رد اللاعب والإدارة.

وشارك أكرد هذا الموسم رفقة “الهامرز” في 28 مباراة في مختلف المنافسات، سجل فيها هدفين، ومنح تمريرة واحدة، ويمتد عقده مع الفريق إلى غاية صيف 2027.