story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

وائل الدحدوح ينجح في دخول الأراضي المصرية

ص ص

أفادت وسائل إعلام مصرية أن السلطات المصرية تمكنت من إدخال الصحافي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة القطرية في غزة إلى مصر لتلقي العلاج.

ونقلت ذات المصادر، عن الدحدوح، قوله إنه “سافر من قطاع غزة إلى مصر لتلقي العلاج”، موضحا أن خروجه في الوقت الحالي سيكون للمتابعة الطبية بسبب الإصابة البليغة التي لحقت به جراء الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

ويعاني الصحافي وائل الدحدوح من إصابات بليغة على مستوى يده جراء الاعتداء الذي تعرض له على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو الاعتداء الذي أودى بحياة زميله مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة.

وأصيب مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة، إثر إطلاق نار نفذته طائرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي في خان يونس، جنوب قطاع غزة، خلال تغطيته للعدوان.

وقالت مصادر محلية حينها، حسب ما نقله موقع “عربي21” إن الدحدوح كان في مهمة تغطي صحفية للمجرزة التي نفذتها طائرات الاحتلال في مدرسة حيفا شرق خانيونس، حينما تعرض لإطلاق نار مع طاقم القناة، من طائرة مسيرة من نوع كواد كابتر كانت تحلق في المكان.

وكان مصدر مقرب من وائل الدحدوح، مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة، قد كشف لصحيفة “صوت المغرب” أن جهودا تم بذلهالإخراجه من القطاع المحاصر لتلقي العلاج غير أنها لم تكلل بالنجاح.

وأوضح المصدر ذاته لـ”صوت المغرب”، أن “وائل الدحدوح مصاب في يده وإصابته لا يمكن علاجها في غزة بسبب غياب الإمكانيات الطبية”، مضيفا أنه “كانت هناك جهود كبيرة ومحاولات لإخراجه على الأقل لتلقي العلاج لكنها فشلت إلى حد اللحظة”.

ووسط التفاعلات الدولية مع استشهاد حمزة الدحدوج، الإبن البكر لوائل الدحدود في قصف إسرائيلي استهدف صحافيين جنوب قطاع غزة يوم الأحد 7 يناير 2024، أكدت لولة الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي في الخارجية القطرية وجود جهود دولية لإخراج الدحدوح وعائلته من قطاع غزة المحاصر.

وقالت الخاطر التي زارت قطاع غزة قبل أيام خلال الهدنة الإنسانية، وهي ترثي حمزة الدحدوح وتعزي والده فيه “كنا نعد لرؤيتكم.. وعدناكم بذلك”.

ويعيش الصحافي الفلسطيني ظروفا شخصية وإنسانية صعبة بعد استشهاد نحو 5 أفراد من أسرته جراء القصف الإسرائيلي المستمر داخل قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، كان آخرهم نجله حمزة الدحدوح، الذي استشهد صباح الأحد 7 يناير 2024 ، على يد جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وتميز الدحدوح بتغطية دقيقة للقصف الإسرائيلي والمجازر العديدة التي يرتكبها في عدوانه المتواصل على قطاع غزة، ونقل حجم الدمار والاستهداف الواضح للمدنيين العزل في القطاع.