story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

هيئة مغربية تدعو لـ”جمعة غضب” رفضا لاجتياح رفح

ص ص

تستمر بالمغرب فعاليات التضامن مع محنة غزة، التي لم تتوقفمنذ السابع من أكتوبر، وتجددت هذه الفعاليات رفضا للهجوم الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح.

وقالت في هذا الصدد الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في بلاغ لها، إنه “في الوقت الذي انتظر فيه العالم توقف العدوان على غزة بعد إعلان حركة حماس ومعها فصائل المقاومة عن قبولها بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، ها هي الحكومة الإسرائيلية، تصر على خرق كل المواثيق والأعراف الدولية، وإتمام جريمتها الكاملة من قتل وتجويع وتشريد وتدمير وحصار، غير عابئة بالنداءات الإنسانية والوساطات السياسية”.

وأكدت الهيئة ذاتها أن “اجتياح رفع جريمة دموية تنضاف إلى جرائم الإبادة الجماعية التي نفذتها إسرائيل بقطاع غزة، والتي أودت بحياة 40 ألف شهيد، إضافة إلى نزوح الآلاف”، مستنكرة “فرض التهجير القسري لمئات الآلاف من المدنيين تحت القصف والمهددين بنيران العدو في غياب مناطق آمنة في قطاع غزة”.

ودعت العواصم الغربية والمنتظم الدولي لتحمل مسؤوليته التاريخية والإنسانية والقانونية، حاثة “الدول العربية والإسلامية أقطارا وهيئات لمزيد من الضغط السياسي والدبلوماسي والاقتصادي على الغرب من أجل وقف العدوان فورا وبدون شروط”.

ومن جانبها نظمت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” مساء يوم أمس الأربعاء 8 ماي الجاري وقفة احتجاجية أمام ساحة البرلمان تنديدا باجتياح رفح وبجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب على إثرها النشطاء المحتجون بـ”إيقاف اجتياح رفح جنوب قطاع غزة، إلى جانب إدانة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وردد المشاركون في الوقفة التي دعت إليها “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” شعارات تطالب بإنهاء الحرب وبوقف كافة أشكال العلاقات بين المغرب وإسرائيل، مطالبين بالإغلاق الفوري لمكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.