story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

هنية: أبنائي هم من أبناء غزة وكل شهدائنا هم من شهداء شعبنا

ص ص

في أول تعليق له على خبر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لأبنائه وأحفاده واستشهاد عدد منهم، وجه اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في تصريح رسالة لإسرائيل، وقال إنه “واهم من يظن أنه بقتله أبنائي سنغير مواقفنا”.

وقال هنية، في حديثه بعد دقائق من توصله بخبر استشهاد أبنائه وأحفاده، إن أبناءه مثل كل أبناء الشعب الفلسطيني، مع الشعب في الساحات.

وأضاف هنية أنه قدم أبناءه لفلسطين مثل كل الشعب الفلسطيني وقال “قدمنا مثل أبناء شعبنا شهداء على درب الحرية وكل عائلات غزة دفعوا ثمنا باهظا من دمائهم”.

واعتبر هنية أن استهداف عائلته في غزة هي محاولة إسرائيلية، للضغط على قادة المقاومة، من أجل سحب تنازلات، وقال في هذا الصدد أن “العدو يحاول سحب تنازلات عبر استهداف أبناء القادة وكسر عزيمة شعبنا، لكنه سيخسأ، فهذا لن يزيدنا إلا عزما وتمسكا بأرضنا ومبادئنا”.

وربط هنية بين توقيت استهداف أبنائه والمفاوضات الجارية للدخول في هدنة في قطاع غزة، وقال إن “ما لم يأخذه العدو بالقتل وحرب الإبادة في الميدان لن يأخذه على طاولة المفاوضات، والعدو واهم في أن هذا الاستهداف تزامنا مع المفاوضات وقبل رد حماس على مقترح الهدنة سيدفعنا إلى التنازل”.