story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
كوارث طبيعية |

هزة أرضية تقلق سكان البيضاء ومدن أخرى

ص ص

لا تزال الهزات الأرضية الناتجة عن الهزة الرئيسية التي ضربت إقليم الحوز في الثامن من شتنبر الماضي مستمرة؛ حيث استشعرت ساكنة مدينة الدار البيضاء وإقليم مراكش وتارودانت هزات أرضية خفيفة ليلة أمس الأربعاء.

وكشفت خدمة تتبع الزلازل بموقع “غوغل” أن الهزة الجديدة كانت على بعد 15 كلم غرب مدينة الدار البيضاء، وأن قوتها بلغت 4.1 على سلم ريشتر، في حين سجلت كل من دواوير تيزكا وأمزميز في إقليم الحوز، وجماعة أزكور وجماعة إمولاس بإقليم تارودانت هزات الارتدادية خفيفة بلغت قوتها 3.9 على سلم ريشتر.

ولم تخلف الهزات الارتدادية أي أضرار مادية، غير أنها أعادت الخوف والهلع إلى قلوب الساكنة، والتي استشعرت اهتزازات أرضية خفيفة في منطقة مركز الزلزال والمناطق القريبة منها.

ونبه مواطنون عقب الهزة الأرضية التي ضربت مدينة الدار البيضاء، إلى ضرورة اتخاد الحيطة والحذر من الخطر الذي تشكله عدد المنازل الآلية للسقوط والتي تأوي عدد كبيرا من ساكنة البيضاء، خاصة في ظل المعطيات الرسمية المقلقة التي كانت قد كشفت عنها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والتي أحصت 4000 بناية مهددة بالسقوط في مدينة الدار البيضاء.