story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نيجيريا تتأهل إلى دور الثمن النهائي على حساب غينيا بيساو

ص ص

تأهل المنتخب النيجري قبل قليل، إلى ثمن نهاية كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، على حساب منتخب غينيا بيساو، بنتيجة هدف دون رد،  بعد احتلاله الرتبة الثانية في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل .

واحتضن ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بالكوت ديفوار، هذه المواجهة الأخيرة والحاسمة، بين المنتخبين برسم دور المجموعات

وشهدت الجولة الأولى من المباراة تقدم الفريق النيجيري، بهدف دون رد، من نيران صديقة، من توقيع اللاعب الغيني أوبا سانجانتي، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 37.

وشهد الشوط الثاني إلغاء هدف سجل من حالة تسلل في الدقيقة ال 59، حيث بحث رفقاء أوسيمين على حسم التقدم بالهدف الثاني، وكسر دفاع غينيا بيساو، إلا أن حكمة المباراة كربوبي اتخذت قرار الإلغاء بعد العودة إلى غرفة المراقبة “VAR “.

وكان المنتخب النيجري قد تعادل بنتيجة هدف لمثله في أول ظهور له في هذه المنافسة في اللقاء الذي جمعه بمنتخب غينيا الاستوائية، قبل أن يحقق نتيجة الفوز بهدف لصفر في المقابلة التي جمعته بمنتخب كوت ديفوار.

وتدخل هذه المباراة في إطار الجولة الثالثة، عن المجموعة الأولى ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل.

يشار إلى أن منتخب نيجريا سبق له أن فاز بكأس إفريقيا للأمم في 3 مناسبات أعوام : 1980؛ 1994 و2013.

وأسندت مهمة قيادة هذه المباراة للحكمة المغربية بشرى كربوبي، كحكم وسط، وتعدّ كربوبي أول حَكمة عربية وثاني حَكمة أفريقية تدير مباراة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الرجالية، بعد الرواندية سليمة كاسانغانا التي أدارت بنجاح خلال النسخة السابقة من البطولة الأفريقية، المواجهة الحاسمة بين منتخبي غينيا وزيمبابوي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

 

.