story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نهائي كأس العرش.. عين النسور على الثنائية والعساكر يطمحون لإنقاذ الموسم

ص ص

يخوض فريق الرجاء الرياضي ونظيره الجيش الملكي مباراة صعبة اليوم الاثنين 01 يوليوز 2024، برسم نهائي كأس العرش لكرة القدم لموسم 2022/ 2023.

ويسعى فريق الرجاء، المتوج بلقب البطولة الوطنية الاحترافية لهذا الموسم، إلى تحقيق الثنائية وإنهاء موسمه الاستثنائي بدون هزيمة، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الوطنية.

وسبق للنسور الخضر أن فازوا بالكأس الفضية في ثمان مناسبات، حققوا فيها الثنائية في مناسبتين، وذلك خلال موسم 1995/ 1996، وموسم 2012/ 2013، ويخوضون نهائي اليوم وعينهم على تحقيق اللقب التاسع والثنائية للمرة الثالثة في تاريخ النادي.

وكان آخر لقب للفريق الأخضر في مسابقة كأس العرش، سنة 2017، بعد انتصاره على فريق الدفاع الحسني الجديدي بضربات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

من جهته يطمح فريق الجيش الملكي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العرش بـ 12 لقبًا، إلى تعزيز رقمه القياسي من جهة، وتفادي الخروج بموسم صفري بعد ضياع لقب البطولة الوطنية لهذا الموسم في آخر الدورات لصالح خصمه في مباراة اليوم الرجاء الرياضي.

وعرفت سنة 2020 تتويج الفريق العسكري، بآخر لقب له في هذه المسابقة، بعد انتصاره على فريق المغرب التطواني بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما بالملعب الكبير بمدينة أكادير .

وسبق للفريقين أن التقيا مرتين في نهائي مسابقة كأس العرش، انتصر فيهما معا النسور الخضر على العساكر، وكانت المناسبة الأولى سنة 1996، فيما كانت المرة الثانية سنة 2012.

وفي حالة انتهاء هذا النهائي الكبير الذي سيحتضنه الملعب الكبير بمدينة أكادير ابتداء من الساعة 17.00، بنتيجة التعادل، سيحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية وإن اقتضى الحال إلى الضربات الترجيحية.