story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

نقابة للنقل الدولي تستنكر إيقاف الحكومة لإعانة الكازوال

ص ص

استنكر المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل الطرقي الدولي للبضائع “صمت الحكومة وعدم تحركها لإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل و الإكراهات التي تواجه المقاولات النقلية و التي أثرت بشكل مباشر على مردوديتها”.

وعبرت النقابة في بلاغ لها عن استنكارها لعدم “وفاء الحكومة بالتزاماتها إتجاه مهني النقل الطرقي بوقف صرف الإعانة المخصصة لمواكبة المقاولات النقلية في مادة الكازوال مند شهور، والإجراءات والقرارات التعسفية لجمارك ميناء طنجة المتوسط، التي تعطل بدون سبب عملية التصدير مما خلق جو من الاحتقان والغليان”.

واتهم البلاغ إدارة جمارك ميناء طنجة المتوسط بتعطيل وتيرة عبور مركبات النقل الطرقي للبضائع بدون مبرر، وإحداث خسائر بها و بخصائصها التقنية.

من جهة أخرى، عبر المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية لمهني النقل الدولي للبضائع، على استنكاره الشديد لقرار محكمة العدل الأوروبية الصادر يوم الجمعة 04 أكتوبر ،2024 بخصوص الإتفاقيتين المتعلقتين بالفلاحة والصيد البحري الموقعتين بين المملكة المغربية و الإتحاد الأوروبي.

واعتبر البلاغ أن تدخل محكمة العدل الأوروبية في سيادة المغرب على أراضيه ووحدته الترابية، تجاوز سافر لإختصاصها،
وأعلن دعمه المطلق لموقف السلطات المغربية ولكل القرارات والإجراءات الدبلوماسية في مواجهة القرار المجحف لمحكمة العدل الأوروبية والتي أكدت المملكة المغربية أنها ليست معنية به.