story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

نصر الله: معركة طوفان الأقصى أصبحت ممتدة على أكثر من جبهة

ص ص

أعلن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله في خطابه اليوم، أن “معركة طوفان الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وأكثر من ساحة”، كما اعتبر أن “معركة غزة هي معركة كاملة الشرعية لأنه أكثر من مليوني إنسان يعيشون منذ 20 عاما في حصار خانق دون أن يحرك أحد ساكنا”.

نصر الله الذي أكد تشبث المقاومة بخيار السلاح في أول خطاب له، منذ إنطلاق أحداث طوفان غزة، الذي تم بثه مباشرة على شاشات تلفزيونة وعرضه في ساحات مليئة بحشود مؤيدة له؛ قال إن  “الأسرى والأقصى والحصار كانت هي أبرز الأسباب وراء إطلاق حماس لعملية طوفان الأقصى، كما أكد أيضا في خطابه أن عملية طوفان الأقصى هي عملية جهادية عظيمة وقرارها وتنفيذها كان فلسطينيا مئة بالمائة”.

 

 

وقال أيضا إن “إسرائيل لن تستطيع تجاوز تداعيات هجوم 7 اكتوبر مهما فعلت”، كما أكد أيضا على أن الدعم الإيراني لحركات المقاومة بالمنطقة مستمر، بقوله “إيران تدعم حركات المقاومة في المنطقة لكنها لا تمارس أي وصاية على قراراتها أو قادتها” .

واعتبر نصر الله أن “إنتصار حماس في غزة ليس إنتصارا للإخوان المسلمين، كما يدعي البعض “بل هو إنتصار للشعب الفلسطيني”، كما إعتبره أيضا إنتصارا للمصلحة العربية والمصلحة اللبنانية في البعد السياسي و الجغرافي والأمني للبلاد والمنطقة.

وحول سرية عملية طوفان الأقصي قال “لم يزعجنا إخفاء عملية طوفان الأقصى وليس له أي تأثير على أي قرار لقوى المقاومة”، كما أوضح أن قرار عملية طوفان الأقصى كان فلسطينيا وتنفيذه أيضا كان فلسطينيا، وقرار إخفائها عن الجميع كان ضمن سريتها المطلقة”.