story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نسور مالي تطيح بالبافانا بافانا بهدفين دون رد

ص ص

انتهت المباراة بين منتخبي جنوب إفريقيا ومالي بهدفي دون رد، لصالح منتخب النسور، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم 16 يناير 2024، على أرضية ميدان “أمادو جون كوليبالي”، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لمنافسات كأس أمم افريقيا 2023، التي تحتضنها جمهورية الكوت ديفوار.

وشهدت الجولة الأولى سيطرة شبه مطلقة لمنتخب البافانا بافانا “جنوب إفريقيا” لكن دون فائدة تذكر، إذ أن كل محاولاتها باءت بالفشل وسط دفاع محكم لمنتخب النسور “مالي”.

ومارست عناصر جنوب الضغط  على حامل الكرة ما ساعدها على استعادة الكرة سريعا بمجرد فقدانها، وسعت مالي إلى المهاجمة إلا أن هجماتها لم تكن ذات فائدة تذكر.

وأضاع بيرسي تاو مهاجم جنوب إفريقيا ضربة جزاء في الدقيقة 18 وسط حيرة الجمهور والمدرب، بعدما عاد الحكم المصري محمد عادل إلى تقنية الفيديو.

مع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب البافانا بافانا، على نفس النهج التكتيكي، والضغط على حامل الكرة محاولا اختراق دفاع منتخب مالي.

لتأتي الدقيقة 60 ويتغير معها كل شيء. ضربة خطأ تحصلت عليها عناصر مالي، ارتطمتم بالعارضة وارتدت، لتجد أمامها هماري تراوري الذي أودعها في الشباك بكل سهولة معلنا تفوق منتخب مالي.

ساهم الهدف الأول في تغير مجريات اللقاء، حيث سيطرة مالي على ما تبقى من اللقاء بالطول والعرض، من خلال التمريرات البينة والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، واستغلال المساحات التي يتركها عناصر منتخب جنوب إفريقيا.

وبعد 6 دقائق تمكنت النسور من تسجيل الهدف الثاني، عن طريق لاسي سينايوكو الذي وجد نفسه أمام المرمى بعد خطأ في التغطية من دفاع لاعبي البافانا بافانا.

لينهار بعدها عناصر جنوب إفريقيا، بسبب الفوارق الفردية للاعبين، ويستمر ضغط لاعبي النسور من أجل تسجيل الهدف الثالث والقاتل. إلا أن صافرة الحكم المصري محمد عادل أنهت اللقاء بنتيجة هدفين دون رد لصالح منتخب مالي.