story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

ناميبيا تمنع سفينة إسرائيلية محملة بالأسلحة من الرسو في مياهها

ص ص

اتخذت وزيرة العدل الناميبية، إيفون داوساب، قرارا حاسما بمنع سفينة إسرائيلية محملة بمعدات عسكرية ومتفجرات، من الإبحار في المياه الناميبية أو الرسو في الميناء الرئيسي للبلاد، وفقا لمعلومات نقلتها وسائل إعلام أفريقية.

ونقلت وكالة الأنباء الإفريقية (مقرها جنوب إفريقيا)، أن ناميبيا رفضت السماح للسفينة الإسرائيلية إم في كاترين MV Kathrin)، القادمة من فيتنام، المرور عبر مياهها الإقليمية.

وأضاف المصدر ذاته، أن طاقم السفينة طلب تصريحًا من السلطات الناميبية بالرسو في ميناء خليج والفيس باي Walvis Bay) قبل التوجه شمالًا، على طريق مفترض نحو البحر الأبيض المتوسط عبر مضيق جبل طارق.

وبعد وصول السفينة الإسرائيلية من فيتنام، سلطت المسؤولة الناميبية الضوء على التزامات ناميبيا بموجب القانون الدولي. وحثت ليس فقط وزارتها، ولكن أيضا وزارات العلاقات الدولية، والأشغال العامة، والسلامة والأمن، على احترام هذه الالتزامات، حسبما يشير المصدر نفسه.

كما دعت جميع الدول، وخاصة الدول الإفريقية، إلى اتخاذ خطوات مماثلة لاستنكار وشجب الحرب العسكرية الإجرامية التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة المحاصر.

وتمثل هذه الخطة الإجراء التي اتخذتها وزيرة العدل الناميبية إيفون داوساب في 26 غشت الجاري، جزءا من توجه دولي متزايد يهدف إلى منع تسليم الأسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي في ظل عملياتها العسكرية المستمرة في قطاع غزة، حسبما أشارت وكالة الأنباء الإفريقية.