story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نادي الشباب السعودي يباشر مفاوضاته مع حكيم زياش

ص ص

كشف تقرير صحفي تركي، أن نادي الشباب السعودي قدم عرضا من أجل استقطاب الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت صحيفة “الصباح” التركية، أن الفريق السعودي جاد في مفاوضاته ويطمح إلى التوقيع مع اللاعب، مبرزة أن الفريق قدم راتبا “فلكيا” يبلغ 37،5 مليون يورو.

وتابع المصدر ذاته، أن النادي السعودي مقتنع بما يقدمه حكيم زياش على الرغم من توالي الإصابات، ويهدف إلى توقيع عقد احترفي معه لمدة سنتين ونصف.

وسبق لنادي الشباب السعودي، أن أبدى اهتمامه بحكيم زياش خلال فترة تواجده رفقة نادي تشيلسي الإنجليزي قبل أن ينتقل إلى نادي غلطة سراي، حيث أوضح مسؤولون في الفريق أن النادي حاول التعاقد مع اللاعب، إلا أن ميزانيته حالت دون ذلك، لينتقل بعد ذلك إلى غلطة سراي.

وكانت صحيفة “fanatik” التركية، قد أكدت في وقت سابق أن إدارة فريق غلطة سراي تتجه نحو تفعيل بند شراء عقد الدولي المغربي حكيم زياش، الصيف المقبل قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي، خاصة بعد تحقيقه لشرط المشاركة في 15 مباراة هذا الموسم.

وأضاف ذات المصدر، أن بلوغ حكيم زياش هذا العدد من المباريات جعل عقده يدخل عملية الشراء بشكل تلقائي من طرف الإدارة.

وفي ذات السياق، نشرت النسخة التركية لشبكة “BBC” البريطانية، تقريرا حول حكيم زياش ومدى قربه من الاستمرار رفقة غلطة سراي، نظرا لإعجاب مدرب الفريق أوكان بوروك بما يقدمه الدولي المغربي.

وتابع المصدر ذاته، أن المدرب التركي أعجب كثيرا بما قدمه طوال ال46 دقيقة التي شارك فيها، بعد إشراكه لحكيم زياش بديلا في مباراة ألانياسبور برسم الجولة 32 من منافسات الدوري التركي، مضيفة أن اللاعب أبان على مهارات فردية وفنية عالية، ما منح إيقاعا وروحا جديدتين لخطي الوسط والهجوم.

وشدد المصدر نفسه، أن أوكان بوروك، قرر الاستعانة ب”الأسد الأطلسي” أساسيا في قادم المباريات في الدوري، لكونه فرض نفسه بقوة.

واعتبر التقرير، أن هذه الخطوة من شأنها أن تدفع بمسؤولي الفريق التركي إلى التفكير مرة أخرة في إعادة تقييم اللاعب، بهدف البث بشكل نهائي في مصيره، وعما إذا كان سيستمر داخل النادي أو يعود إلى “الستانفورد بريدج” معقل “البلوز” تشيلسي.

ويعد الموسم الحالي لحكيم زياش من بين أكثر المواسم تذبذبا في مسيرته، بعد رحيله عن أياكس أمستردام الهولندي صوب تشيلسي صيف 2020، ومنها إلى غلطة سراي على سبيل الإعارة الصيف الماضي، حيث عانى اللاعب من الإصابة التي منعته من المشاركة في مباريات حاسمة مع الفريق التركي.

وشارك النجم المغربي هذا الموسم رفقة غلطة سراي في 20 مباراة في مختلف المسابقات، بما مجموعه 1082 دقيقة، سجل خلالها 6 أهداف، ومنح 4 تمريرات حاسمة.