story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

نابولي الإيطالي يدخل على خط صفقة انتقال سفيان أمرابط

ص ص

لا يزال الحديث قائما عن مستقبل الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد، ووجهته المستقبلية في ظل توجه إدارة الفريق إلى عدم تفعيل بند شراء اللاعب أو تمديد إعارته.

وأوضح الصحفي الإيطالي، رودي غاليتي، في تغريدة نشرها على حسابه “إكس” أن نادي نابولي الإيطالي، قد دخل هو الآخر في صفقة انتقال سفيان أمرابط الصيف المقبل.

وكشف الصحفي ذاته، أن نادي نابولي يسعى إلى ضم كل من سفيان أمرابط، والأرجنتيني غويدو رودريجيز، متوسط ميدان ريال بيتيس الإسباني.

واعتبر المصدر عينه، أن رغبة الفريق الإيطالي في ضم أمرابط وغويدو تتمثل في تعويض الرحيل المحتمل للسلوفاكي، ستانيسلاف لوبتكا، الصيف المقبل.

وسبق أن أوضحت تقارير صحفية إيطالية، أن الدولي المغربي، الذي أصبح بشكل شبه مؤكد خارج حسابات إيريك تين هاغ، بات على رادار مجموعة من الأندية الإيطالية على رأسها اي سي ميلان، ويوفنتوس، وكلاهما يسعيان إلى إنهاء الصفقة مع نادي فيورنتينا.

في المقابل، ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن ناديي أتليتيكو مدريد وبرشلونة، متشبثان بقرار التوقيع مع سفيان أمرابط، الصيف المقبل. ويعتبرانه لاعبا ذو خصال دفاعية محضة تخدم طريقة لاعبهما.

من جهة ثانية، لا تزال مختلف أندية الدوري السعودي تطمح إلى مواصلة استقطاب نجوم الدوريات الأوروبية، سعيا منها إلى الرفع من قيمة الدوري، ومن قيمة الكرة الآسيوية، ولا يزال إسم سفيان أمرابط يتردد في الملاعب السعودية كهدف ضروري، ينضاف إلى بقية اللاعبين المغاربة الذين يؤثثون فضاء دوري روشن السعودي.

ومن المحتمل أن تعود بعض أندية الدوري السعودي للمحترفين إلى “مغازلة” الدولي المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية، سعيا منها إلى تدعيم مشروع السعودية في خلق دوري ينافس الدوريات الخمس الكبرى.

وسبق أن أكدت وسائل إعلام سعودية أن أمرابط بالفعل تلقى عرضا سعوديا بقيمة مالية كبيرة، لكن دون التطرق إلى اسم النادي الذي قدم العرض، وأكدت أن اللاعب ينتظر فترة الانتقالات الصيفية للبت في مستقبله.

ويعد الموسم الكروي الحالي لنجم المنتخب المغربي، الأسوء في مسيرته، حيث شارك فقط في 23مباراة في مختلف المسابقات، بما مجموعه 1169 دقيقة، دون أن يسجل أو يمنح أي هدف.