story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

موناكو يحقق فوزاً مثيراً على برشلونة في أولى جولات دوري الأبطال

ص ص

حقق موناكو الفرنسي انتصاراً ثميناً على مضيفه برشلونة الإسباني بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس 19 شتنبر 2024 ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .

وشهدت المباراة التي احتضنها ملعب “لويس الثاني” أحداثاً مثيرة حيث تعرض برشلونة لأول طرد في البطولة بعد 10 دقائق فقط من البداية، بعدما ارتكب إريك غارسيا خطأ على الياباني تاكومي مينامينو، ما دفع الحكم الهولندي ألارد ليندهوت إلى إشهار البطاقة الحمراء لغارسيا بعد مرور 9 دقائق و32 ثانية فقط، وهي أسرع بطاقة حمراء في تاريخ برشلونة في دوري الأبطال.

وبعد هذا الطرد، لم يستغرق موناكو وقتاً طويلاً ليستفيد من النقص العددي، حيث سجل اللاعب ماغنيس أكليوش هدف التقدم لفريق الإمارة في الدقيقة 16.

وتمكن برشلونة من تعديل النتيجة عبر نجمه الصاعد لامين جمال، الذي سجل هدفاً رائعاً بتسديدة يسارية أرضية في الدقيقة 28، وهو الهدف الوحيد للفريق الكتالوني خلال المباراة.

وفي الشوط الثاني، عاد موناكو ليضغط من جديد، حيث سجل النيجيري جورج إلينيخينا هدف الفوز للفريق الفرنسي في الدقيقة 71 بعد كسره لحاجز التسلل وانفراده بالحارس تير شتيغن.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، احتسب الحكم ركلة جزاء لموناكو بعد خطأ على إينييغو مارتينيز، لكن الحكم تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو.

ويواجه برشلونة يونغ بويز السويسري في الجولة المقبلة على أرضه يوم 1 أكتوبر، في محاولة للتعويض وحصد أول ثلاث نقاط.

أما موناكو، الذي سبق له أن بلغ نهائي دوري الأبطال في 2004، فقد حصد أول 3 نقاط له في هذه النسخة من البطولة، ويأمل في مواصلة نتائجه الإيجابية في قادم الجولات.