story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

موريتانيا تطلب المغرب لربط نواكشوط بنواذيبو

ص ص

طلبت موريتانيا دعما من المغرب، من أجل إنجاز دراسة تقنية، تخص الطريق الرابط بين عاصمتها الإدارية والعاصمة الاقتصادية للبلاد.

وطلب وزير التجهيز والنقل بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد عالي ولد سيدي محمد من وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الثلاثاء بالرباط، إمكانية إعداد دراسة تقنية تخص الطريق الرابطة بين نواكشوط ونواذيبو، وإرساء شراكة متينة بين البلدين في مجال الأشغال العمومية، وكذا المساهمة في بناء العديد من المنشآت الفنية بنواكشوط، من أجل تحسين انسيابية حركة المرور بالعاصمة الموريتانية.

الوزير الموريتاني الذي يجري زيارة إلى المغرب على رأس وفد هام، أجرى مباحثات مع بركة تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال البنيات التحتية.

وقال بركة إن محادثاته مع الوزير الموريتاني تأتي أيضا في سياق التحضير لانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين المغرب وموريتانيا، وتقاسم الخبرات والتجارب الناجحة ذات الصلة، وبحث إمكانية إطلاق مشاريع مهيكلة لها وقع إيجابي في موريتانيا، لاسيما تقوية شبكة المواصلات بين نواكشوط ونواذيبو.

من جهته، أكد الوزير الموريتاني أن الزيارة، التي يقوم بها إلى المملكة على رأس وفد هام، تندرج في إطار تعزيز التعاون بين البلدين، وتبادل التجارب وتقاسم الخبرات في مختلف مجالات البنيات التحتية.