story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حكومة |

مهندس فلاحي ومدير للري بالقطاع.. من هو وزير الفلاحة الجديد؟

ص ص

عرفت التشكيلة الحكومية الجديدة، بعد التعديل الحكومي الذي أشرف عليه الملك محمد السادس اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، دخول أسماء جديدة، بهدف ضخ دماء جديدة في شرايين التدبير الحكومي وتسريع وتيرة تنزيل الأوراش التنموية.

ومن أبرز هذه الوجوه التي تم استوزارها في النسخة الحكومية الجديدة، رئيس هيئة المهندسين التجمعيين التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار، أحمد البواري، الذي كان يتقلد منصب مدير الري وإعداد المجال الفلاحي بوزارة الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات.

راكم المهندس الفلاحي أحمد البواري خبرة كبيرة منذ التحاقه بوزارة الفلاحة، إلى أن تسلم مهامه في مديرية الري وإعداد المجال الفلاحي التابعة للوزارة.

وكان البواري من ضمن المشرفين على مشاريع عدة في قطاع الفلاحة بينها إنشاء محطة تحلية المياه باشتوكة أيت باها، إضافة إلى مشروع الطريق المائي السيار بين حوض سبو، وتأهيل حوض أم الربيع.

ويعد أحمد البواري من المدافعين عن زيادة الاستثمار العمومي وشراكات الدولة والخواص لدعم اقتصاد المياه، كما يشجع الفلاحين على ضرورة المساهمة الجماعية في اقتصاد المياه وزيادة المساحات المسقية عبر الري بالتنقيط.