story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

من لواء غولاني.. قتلى وعشرات الإصابات في صفوف جنود إسرائيليين بمسيرة تابعة لحزب الله

ص ص

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، الأحد 13 أكتوبر 2024، مقتل 3 أشخاص وإصابة 40 آخرين جراء انفجار مسيرة لحزب الله في بنيامينا جنوبي حيفا داخل معسكر للواء غولاني.

وأظهرت صور تم تناولها من مكان الانفجار الذي استهدف غرف طعام يتخدمها جنود إسرائيليين، وجود دماء على أرضية هذه الغرف، قبل انتشار مقاطع فيديو توثق لحظة عمل عشرات الجنود على إخلاء الجرحى، مه حركة كثيفة للمروحيات العسكرية وسيارات الإسعاف.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن شهود عيان وجهات أمنية وعسكرية قولهم إن المسيّرة من النوع المتطور جداً، مشيرة إلى أنها كانت تحلق على مستوى منخفض، قبل أن تطلق صاروخاً باتجاه الهدف الذي انفجرت فيه.

هذا كما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إصابة 25 جنديا في معارك جنوبي لبنان منذ صباح اليوم الأحد

وبالتزامن مع تطورات الأحداث في جبهة لبنان، أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم على فصل شمالي قطاع غزة عن مدينة غزة من خلال سيطرة الآليات وغطاء الطائرات المسيّرة، في الوقت الذي نسفت قواته فيه عشرات المنازل في جباليا.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها فجروا عبوة شديدة الانفجار في قوة إسرائيلية راجلة قوامها 15 جندياً في أثناء محاولتهم اقتحام أحد المنازل قرب مفترق الاتصالات غرب مخيم جباليا، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.