story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حكومة |

من عالم المال والأعمال إلى التعليم.. من هو وزير التربية الوطنية الجديد؟

ص ص

عين الملك محمد السادس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار محمد سعد برادة، وزيرا للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلفا للوزير السابق شكيب بنموسى، وذلك بمناسبة التعديل الحكومي الذي أشرف عليه الملك اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، بالقصر الملكي بالرباط.

ويُعرف عن برادة توليه منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في العلامة “ميشوك” (Michoc) للحلويات، كما كان قد اشترى بواسطة شركته (BMPAR) التي تعمل في عدة مجالات بينها صناعة الحلويات وتطوير العقارات، شركة الأدوية (Pharmaprom) التي تعمل في سوق تصنيع واستيراد وتوزيع المنتجات الصيدلانية في المغرب.

وبينما كان رجل الأعمال التجمعي بعيدا تماماً عن تدبير الشأن العام، بقي منخرطاً في نفس الوقت بالشؤون الحزبية لحزب التجمع الوطني للأحرار حيث كان يرأس اللجنة الانتخابية للحزب في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

وتنتظر محمد سعد برادة، على رأس وزارة التعليم ملفات اجتماعية ضاغطة ورثها عن سلفه بنموسى، أبرزها ما يتعلق بمطالب الشغيلة التي خاضت احتجاجات قوية السنة الماضية استمرت لشهور، فضلا عن ملفات التعليم بالمناطق القروية خاصة المناطق المتضررة سواء من الزلزال أو من الفيضانات.