story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

من أمام البرلمان.. وقفة احتجاجية تطالب بإسقاط التطبيع

ص ص

جدد العديد من المغاربة مساء اليوم الثلاثاء 02 يوليوز 2024، في وقفة تضامنية مع الفلسطينيين أمام مبنى البرلمان بالرباط، مطالبتهم بإيقاف مسلسل التطبيع مع إسرائيل على خلفية هجومها الوحشي على قطاع غزة.

وردد المشاركون في هذه الوقفة، التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وإسقاط التطبيع شعارات تدعو لقطع العلاقات مع دولة الاحتلال من قبيل “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، كما طالبت بدعم المقاومة الفلسطينية والضغط على إسرائيل من أجل ايقاف حرب الإبادة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وشارك في الوقفة التضامنية فعاليات يسارية وأخرى من جماعة العدل والإحسان.

وتأتي هذه الوقفة ضمن حراك شبه يومي تقوده عدد من الفعاليات المدنية والحقوقية من أجل دعوة الدولة إلى التراجع عن علاقات التطبيع مع إسرائيل.

وتشن إسرائيل، منذ السابع من أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت استشهاد ما يقرب من 38 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، بعدما عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس والضفة الغربية وحصار غزة.

ويعرف المغرب منذ السابع من أكتوبر 2023، وقفات احتجاجية بشكل دائم تطالب بوقف الحرب الإجرامية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة، وبقطع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وطرد ممثل مكتب اتصالها من الرباط.