story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

منخرطو الرجاء يدينون الاعتداءات التي رافقت لقاء نصف نهائي كأس العرش

ص ص

أدانت هيئة منخرطي الرجاء الرياضي الاعتداءات التي عرفتها مباراة نصف نهائي كأس العرش التي جرت أطوارها الثلاثاء الماضي بملعب أدرار بأكادير بين النسور الخضر ومولودية وجدة وانتهت بتأهل الفريق الأخضر للمشهد الختامي عقب انتصاره على سندباد الشرق بأربعة أهداف لثلاثة

وفي هذا الصدد قالت هيئة المنخرطين في بلاغ لها “من المؤسف وغير المقبول تلك الأحداث المخزية التي رافقت لقاء نصف نهائي كأس العرش، والتي كان أبطالها مجموعات منظمة من المجرمين الذين استهدفوا جماهير الرجاء الرياضي بكل تلاوينه وأطيافه، بما في ذلك الأطفال والعائلات، وتكسير السيارات والاعتراض والرمي بالحجارة وبالمواد الحارقة، وهي أمور لا تقوم بها سوى العصابات، وهو الأمر الذي صار يتكرر بشكل غريب”.

وتابعت الهيئة ذاتها في بلاغ لها يوم أمس، “وللرد على أسئلة محتملة حول هذه الوقائع المخزية، فالأمر ليس له علاقة لا من بعيد ولا من قريب بخلافات الجماهير ومجموعات التشجيع”، مطالبة “بالرجوع لأحداث مشابهة في نفس الملعب السنوات الماضية، وفي غياب تام للمجموعات المشجعة، تعرضت فيها العائلات ومشجعين عاديين بما فيهم مرافقي الفريق لتكسير السيارات والاعتداءات”، من أجل التأكد من أن الأمر لا علاقة له بالجماهير.

وأردف المصدر ذاته أن “الواجب هو إنفاذ القانون والضرب بحزم وقوة على اليد الجبانة لهؤلاء المجرمين، والبحث عن الأسباب الحقيقية وراء هذه الأفعال التي تسيئ لساكنة مدينة أكادير”.

ونبه منخرطو النادي الأخضر إلى أن الأمر “يعد بكارثة، في حالة إقامة لقاء النهائي في نفس الملعب، وفي ظل استمرار نفس الوضع، خصوصا وأن جمهور المنافس سيكون هو أيضا حاضرا”، حيث دعت الهيئة إلى “إحكام المقاربة التنظيمية وتصحيح عديد الأخطاء التي ساهمت في كارثة نحمد الله أنها لم تزهق الأرواح”.

وكان أمن مدينة أكادير، قد أوقف الثلاثاء الماضي، 17 شخصا من بينهم أربعة قاصرين، عقب أعمال شغب تلت مباراة مولودية وجدة والرجاء الرياضي، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، والسرقة والتخدير، وإلحاق خسائر مادية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

وتأهل الرجاء الرياضي إلى النهائي، بعد انتصاره بخمسة أهداف لثلاثة على مولودية وجدة، في المباراة التي جرت أطوارها الثلاثاء الماضي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش، علما أن اللقاء تجاوز 90 دقيقة، بعد المرور للشوطين الإضافيين.

وسيواجه الرجاء الرياضي نظيره الجيش الملكي يوم الإثنين المقبل على أرضية ملعب أدرار بأكادير لحساب نهائي كأس العرش في انتظار الكشف عن توقيت اللقاء من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.