story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

قطر يلاقي الأردن في نهائي كأس أمم آسيا

ص ص

تمكن منتخب قطر من بلوغ نهائي كأس أمم آسيا 2023، المنظمة على أرضه وبين أنصاره، وذلك بعدما أطاح بمنتخب إيران بثلاثة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم 07 فبراير 2024، على أرضية ميدان الثمامة. وبهذا الفوز سيلاقي منتخب “العنابي” في نهائي المسابقة الآسيوية نظيره الأردني يوم السبت 10 فبراير 2024.

واستهل منتخب قطر اللقاء بروح قتالية وعزيمة عالية، لمواصلة الحلم العربي بإقامة نهائي الأشقاء بين الأردن وقطر، إلا أن منتخب إيران لم يكن بالخصم السهل للقطريين، بعدما تمكن من هز الشباك القطرية في الدقيقة 04، عن طريق اللاعب سردار أزمون.

وعلى الرغم من تلقي منتخب قطر للهدف الأول مبكرا، إلا أنه واصل الضغط ومحاولة تعديل النتيجة، من خلال استغلال التحولات السريعة واللعب على الأجنحة، وهو ما نجح فيه اللاعب جاسم جابر الذي عادل النتيجة في الدقيقة 16.

وواصلت عناصر “العنابي” الضغط والرفع من إيقاع المباراة، مع سعي إيران إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة، والالتحامات البدنية. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة تمكن أكرم عفيف من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44، للمنتخب القطري.

ومع بداية الشوط الثاني، سعى منتخب إيران إلى الضغط مبكرا، دون ترك المجال لحامل الكرة، واستغلال أنصاف الفرص، والأخطاء الفردية، ليتمكن من معادلة النتيجة عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 51 بأقدام اللاعب علي رضا جهانبخش.

طوفان منتخب إيران لقتل المباراة، استمر طوال مجريات الشوط الثاني، في ظل استماتة دفاعية من لاعبي منتخب قطر، في محاولة للإبقاء على الأمل والعودة في النتيجة، وفي أخر الدقائق تمكن المعز علي من خطف الهدف الثالث في الدقيقة 82.

لتنتهي المباراة ب 3- 2 لفادة منتخب قطر الذي سيلاقي منتخب الأردن، في مباراة النهائي، يوم السبت 10 فبراير 2024 على أرضية ميدان لوسيل الذي احتضن نهائي كأس العالم 2022.