story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

منتخب السينغال يكتسح جامبيا بثلاثية دون رد

ص ص

اكتسح منتخب السينغال ضيفه جامبيا بثلاثية دون رد، لحساب الجولة الأولى من المجموعة 3 لكأس أمم إفريقيا المقامة بكوت ديفوار، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين 15 يناير 2024 على أرضية ميدان ملعب شارليس كونان باني.

ومع صافرة بداية المباراة، بادرت العناصر الجامبية إلى تهديد مرمى أصحاب اللقب بتسديدة قوية، تصدى لها إدوارد ميندي.

أسود التيرنغا باشرت الضغط على مرمى الخصم وتدوير الكرة في منتصف ملعبه، وهو ما نجحوا فيه عن طريق اللاعب بابا جاي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 4 بعد تمريرة من ساديو ماني، وسوء تغطية من مدافعي جامبيا.

واستمر ضغط أسود التيرنغا بعد الهدف الأول من أجل مضاعفة النتيجة لكنها قوبلت باستماته دفاعية من جامبيا. لتستمر بعدها مجريات الشوط الأول بأداء محتشم من الطرفين لم ينتج عنه فرص خطيرة.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، أشهر الحكم المغربي رضوان جيد، أول بطاقة حمراء في هذه النسخة للاعب إبو أدمز، لينهي بعدها مجريات الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبوا منتخب جامبيا معادلة النتيجة بتسديدة قوية في الدقيقة 48 تصدى لها إدوارد ميندي، ليعيد بعدها منتخب السينغال فرض ضغطه وإيقاعه على مجريات اللقاء، لينجح في الدقيقة 51 تأمين النتيجة بأقدام لاعبه لامين كامارا بعد تمريرة ذهبية من اسماعيلا سار، وضعت كامارا أمام المرمى.

واستغل منتخب السينغال الفرق في السرعات والمهارات من تسيير اللقاء كما يريد، ما صعب مأمورية منتخب جامبيا في مجارات اللقاء. وعلى الرغم من ذلك واصل لاعبوه الضغط ومحاولة إدراك تأخرهم.

إلا أن ساديو ماني ورفاقه، أكدوا على أحقيتهم بالفوز باللقاء، ليضيفوا الهدف الثالث بطريقة جميلة بعد أداء فردي “رائع” من اللاعب دياي بعدما راوغ دفاع جامبيا، ومرر الكرة للمتألق لامين كامارا الذي أسكن الكرة في الشباك بتسديدة يمينية مقوصة، لم يقدر حارس جامبيا بابوباكار جاي من التصدي لها.

وبهذا الفوز يستهل منتخب أسود التيرنغا مشواره في الحفاظ على لقبه، مؤكدا على أنه خصما لن يكون سهلا. ولحساب ذات الجولة تستعد الكاميرون لمواجهة غينيا في تمام السادسة بتوقيت المغرب.