story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

“ملتمس القرابة”.. متمنيات لشكر بالاستوزار تثير سخرية المعارضة ورفض الأغلبية

ص ص

أثار تجديد إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رغبته في الدخول لحكومة عزيز أخنوش سخرية في صفوف أحزاب المعارضة، فيما أكد مصدر قيادي من أحزاب الأغلبية أن ضم الاتحاد الاشتراكي للحكومة غير وارد.

وقال إدريس لشكر في حوار مع صحيفة “العربي الجديد” ردا على سؤال حول إمكانية انضمام الاتحاد الاشتراكي للحكومة في أول تعديل حكومي “نعتقد في “الاتحاد الاشتراكي” أن البلاد مفتوحةٌ على ورشٍ كبرى، مطروح فيها برامج كبرى، من قبيل كأس العالم 2030 ومشروع النموذج التنموي الذي وقع الإجماع عليه. ويبدو لي أن الموقع الطبيعي للحزب أن نكون داخل الحكومة، وليس في المعارضة. وفي حال فرض علينا موقع المعارضة فسنحرص على تأديتنا دورنا الرقابي”

وتأتي تصريحات ادريس لشكر بعد أيام من تصريحات أخرى دعا فيها إلى تفعيل ملتمس الرقابة ضد الحكومة، وهو ما قد يؤدي إلى إسقاطها اذا ما حاز على أغلبية أعضاء مجلس النواب.

مصدر قيادي من أحزاب المعارضة، قال في حديث مع “صوت المغرب” ساخرا “إن ادريس لشكر انتقل بسرعة من ملتمس الرقابة إلى “ملتمس القرابة”، مستغربا حرصه على التواجد في الحكومة بأي ثمن.

من جهة أخرى، أكد مصدر قيادي من الأغلبية أن ضم الاتحاد الاشتراكي للحكومة غير وارد، مشددا أن الحكومة لديها أغلبية مريحة وليست في حاجة لفريق الاتحاد الاشتراكي بمجلس النواب.