story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

مقتل مصريين اثنين في تبادل إطلاق نار مع الجيش الاحتلال الإسرائيلي

ص ص

قتل جنديان مصريان في تبادل إطلاق نار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح، اليوم الإثنين 27 ماي 2024، حسبما نقل موقع “واللا” الإسرائيلي.

وأفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية، في وقت سابق أن جنديا مصريا لقي حتفه خلال تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عند المعبر.

ومن جهتها أوضحت القناة الـ 13 الإسرائيلية، أنه تم فتح تحقيق داخلي في الجيش الإسرائيلي بخصوص حادثة معبر رفح، مؤكدة أن الرقابة العسكرية “تستمر في فرض حظر النشر على الحادث.

وأشارت القناة العبرية إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يزال متمركزا في محور فيلادلفيا قرب الحدود المصرية.

وفي سياق متصل، كشف الجيش الإسرائيلي أن23 عسكريا أصيبوا في معارك بقطاع غزة المحاصر، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن جانب آخر، لا زالت الفرق الطبية والدفاع المدني في غزة تواصل جهودها لانتشال جثتت الشهداء وإسعاف الجرحى والمصابين في مجزرة “محرقة الخيام” التي ارتكبتها قوات الاحتلال مساء الأحد، بعدما قصفت مخيما للنازحين قرب مقر لوكالة “الأونروا” غربي مدينة رفح، مما أدى إلى استشهاد 35 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ونساء.

ولا زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في شن غارات مكثفة على جباليا ومخيمها شمالي قطاع غزة، في اليوم الـ234 للحرب الإسرائيلية على القطاع.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي ما يقرب من 36 ألف فلسطيني في قطاع غزة منذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023.

وحولت الحرب الإجرامية التي تشنها إسرائيل على القطاع المحاصر، الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة، إلى أنقاض، مما ترك معظم المدنيين بلا مأوى ومعرضين لخطر المجاعة.

وتأتي هذه الهجمات على الرغم من أن محكمة العدل الدولية أمرت إسرائيل بإنهاء هجومها على رفح، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني قبل أن يستهدف الجيش الإسرائيلي المدينة منذ 6 ماي 2024.