story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

مقتل زوج ريم فكري..المشتبه فيه الرئيسي أمام القضاء بسبب قضية قتل أخرى

ص ص

تتوالى الأحداث المرتبطة بـ”تيربو” الفرنسي المغربي، الذي أصبح بطل أكثر جريمة خارجة عن مألوف المغاربة، أودت بحياة زوج المغنية المغربية الشابة ريم فكري، والذي عثرت السلطات على أجزاء من جثته المنكل بها نواحي مدينة الرباط الخميس الماضي، وبقيت فرقة غواصين تواصل البحث في مياه النهر عن باقي الأطراف.

وفي ذات السياق، قالت مصادر لـ”صوت المغرب”، إن أولى جلسات الاستئناف عقدت اليوم الإثنين 19 فبراير 2024 في القضية التي يتابع فيها المشتبه الرئيسي، وهي القضية المرتبطة بمقتل شاب في فرنسا ودفنه في غابة، حكم عليه فيها بـ20 سنة سجنا غيابيا في فرنسا وحصل على البراءة في المغرب.

وكما كان متوقعا، أخرت المحكمة جلسة اليوم إلى 20 من شهر مارس المقبل، وذلك بعد إبلاغها باعتقال المشتبه فيه، على أن يتم تبليغه بموعد الجلسة في السجن وإحضاره.

وبدأت قصص “تيربو” في المغرب سنة 2020، حينما ألقت عناصر الشرطة القضائية القبض عليه أول مرة بمطار محمد الخامس عائدا من دبي، على خلفية تزويره للهوية، حكم عليه إثر ذلك بثلاثة أشهر سجنا نافذا، قبل أن تكتشف الشرطة أنه كان موضوع مذكرة اعتقال دولية بعد الحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاما في فرنسا، في قضية قتل.

هذا الأمر جعل المحققين يكتشفون أثناء التحقيق معه، هويته الحقيقية، وهكذا أعيد الاستماع إليه في القضية الأولى التي تعود جذورها إلى عام 2007 في جريمة مقتل الشاب العشريني إبراهيم حجاجي في الغابة بفرنسا.

وبالرغم من ذلك خرج المتهم من هذه القضية “بريئا” مثلما تخرج الشعرة من العجين، وذلك بعدما أدلى أحد الأشخاص الذين كانوا حاضرين ليلة اقتراف جريمة الغابة، بشهادة كانت فحواها “أن المتهم ليس هو من قام بقتل الضحية، متهما صديقهما الثالث الشاب الجزائري بذلك”، لينال بعد ذلك المتهم البراءة في شهر أبريل من سنة 2023، إلا أن الملف لم يطو بعد، ليدخل الآن ردهات محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.