story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مقتديا بشقيقه..غلطة سراي يستهدف ضم سفيان أمرابط

ص ص

دخلت إدارة نادي غلطة سراي التركي، على خط صفقة الدولي المغربي سفيان أمرابط، المعار من نادي فيورنتينا الإيطالي إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أجل ضمه خلال صفقة الانتقالات الصيفية.

وأوضحت صحيفتي “Sabah” و”yeniakit” التركيتين، أن إدارة الفريق جاهزة للجلوس مع إدارة فيورنتينا الإيطالي، والتفاوض معها حول عقد أمرابط، لاسيما بعدما شارفت رحلته رفقة “الشياطين الحمر” على الإنتهاء.

وتابعت الصحيفتين، أن المدرب التركي، أوكان بوروك، طلب اللاعب بالاسم، وهو متشبث به، ما جعله يلح على الإدارة من أجل تقديم عرض جدي لل”الفيولا”، الذي قدر ب22 ملوين أورو.

وأكملت ذات المصادر، أن بوروك، يسعى إلى تدعيم الخطوط الخلفية للفريق، وتحديدا مركز متوسط ميدان الدفاعي، معتبرا أمرابط “شريك مجتهد بجانب لوكاس توريرا”.

وشددت المصادر عينها، على أن الصفقة قابلة للتطبيق، خاصة وأن نور الدين أمبراط ، الشقيق الأكبر لسفيان، سبقه له وأن حمل ألوان الفريق التركي، ومن المرجح أن يشكل ورقة رابحة للفريق كي ينهي التعاقد في أسرع وقت، خاصة وأن اللاعب يحظى باهتمام متزايد من مجموعة من الأندية في أوروبا والسعودية.

ويعد الموسم “الأسوء” للدولي المغربي في مسيرته الكروية، ما جعل إدارة “المانيو” تغض الطرف عن تفعيل بند شراء اللاعب، وبالتالي بات خروجه الصيف المقبل “أمرا شبه محسوم”.

وتحدث سفيان أمرابط، متوسط ميدان، عن حقيقة ما يشعر به في الفريق، وعن تراجع مستواه مع “الشياطين الحمر” خلال الموسم الحالي.

وقال أمرابط في تصريحات صحفية عقب مباراة نيوكاسل يوناتيد، يوم الأربعاء 15 ماي 2024، والتي شهدت مشاركة أمرابط أساسيا ولعبه اللقاء كاملا “أنا سعيد بالفوز، هذا هو الأهم. ومن ترونه الآن ليس سفيان أمرابط في أفضل حالاته. هذه هي المباراة الثانية لي كأساسي خلال 4-5 أشهر والتي لعبت فيها 90 دقيقة، لذلك لست جاهزا بنسبة 100%، وهو أمر طبيعي. أنا سعيد لأنني لعبت بشكل جيد”.

وتابع متوسط الميدان حديثه “لم يكن الأمر سهلاً لأن الجميع يريد اللعب. كان علي أن أتحلى بالصبر، لكنني كنت جاهزا للمشاركة مع الفريق سواء لدقيقة واحدة أو عشر دقائق”.

وأنهى “رئة” خط وسط “أسود الأطلس” حديثه قائلا “أنا دائما أبذل قصارى جهدي، ربما يكون الوقت متأخرا بعض الشيء، لكني سعيد لأنني حصلت على فرصتي”.